رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يغرم الأهلي ماليًا بسبب شغب الجماهير في لقاء الترجي

الأهلي والترجي التونسي
الأهلي والترجي التونسي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الستار عن العقوبات الموقعة على الأهلي بسبب شغب جماهيره خلال مباراة الترجي التونسي، في دوري أبطال إفريقيا.

وقال الكاف في بيان رسمي عبر حسابه جاء نصه كالتالي:

إن مسئولي المباراة المذكورة رقم (135)، والتي جرت على ملعب رادس يوم 19 يونيو الماضي، في نصف نهائي دوري الأبطال، شهدت استخدام جماهير الفريقين للشماريخ والألعاب النارية في المدرجات.

استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع، وأغرق الغاز الملعب. لم يتمكن العديد من ضباط الشرطة واللاعبين والمصورين من التنفس، ولم يتمكن لاعبو الفريقين والحكام بدورهم من القيام بعمليات الإحماء.

تأخرت ركلة البداية لمدة ساعة واحدة للأسباب المذكورة أعلاه.

خلال المباراة، تم إلقاء مقذوفات من مشجعي الترجي على أرض الملعب، واستخدام الدخان في عدة مناسبات من قبل مشجعي الترجي، ومرة ​​واحدة فقط من قبل أنصار الأهلي الذين شاهدوا المباراة من المكان المخصص لهم.

وعليه ووفقًا للمواد 82 و 83.1 و 83.3 من لائحة الانضباط تقرر فرض غرامة مالية على الأهلي قدرها 8000 (ثمانية آلاف دولار أمريكي) لسلوك المتفرجين غير الرياضي.

وكانت مباراة الأهلي أمام الترجي، والتي أقيمت يوم 19 يونيو الماضي على ملعب رادس، شهدت اقتحام جماهير بطل تونس للمدرجات، وهو ما أدى إلى تأخير انطلاق المباراة لمدة ساعة كاملة مع إطلاق الأمن الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق الجماهير.

تجدر الإشارة إلى أن الترجي قد ودع منافسات دوري الأبطال أمام الأهلي بمجموع المواجهتين ذهابًا وإيابًا برباعية نظيفة، قبل أن يتوج المارد الأحمر بلقبه العاشر من البطولة القارية.