رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل الاختيارات الظالمة وراء تعثر الفراعنة فى أول جولتين بالأولمبياد؟

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

حالة من السخط في الوسط الرياضي المصري بعد الأداء الباهت الذي ظهر به منتخب مصر الأولمبي في أول جولتين بدور المجموعات لأولمبياد طوكيو.

 

المنتخب الأولمبي تعادل أمام إسبانيا في الجولة الافتتاحية سلبيًا بأداء هجومي مُنعدم، قبل خسارة مباراته الثانية أمام الأرجنتين، بهدف دون رد.

 

وكانت قد أوقعت قرعة أولمبياد طوكيو المنتخب الأولمبي في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من إسبانيا والأرجنيتن وأستراليا.

 

ويقدم لكم "الكابتن" بعض اللاعبين الذين ظلمتهم اختيارات شوقي غريب لخوض الأولمبياد:

 

1- أحمد عبدالقادر

يعد أحمد عبد القادر حمدي لاعب النادي الأهلي المعار إلى سموحة، أحد أبرز اللاعبين الذين استحقوا الانضمام للمنتخب الأولمبي لخوض منافسات الأولمبياد، إلا أن شوقي غريب فضل عليه ناصر ماهر صانع ألعاب النادي الأهلي.

 

وشارك أحمد عبد القادر في الموسم الجاري مع سموحة في 25 مباراة، سجل 7 أهداف، وصنع 3 لزملائه.

 

على الجانب الآخر لعب ناصر ماهر لاعب الأهلي المنضم للمنتخب الأولمبي 6 مباريات، لم يسجل ولم يصنع أي أهداف.

 

2- مصطفى فتحي وزيزو

من أبرز علامات الاستفهام على اختيارات شوقي غريب في الأولمبياد، انضمام عبد الرحمن مجدي الجناح الأيمن للإسماعيلي، الذي لم يشارك في الموسم الجاري مع فريقه، سوى 141 دقيقة، بسبب إصابته في بداية الموسم.

 

ويعد الثنائي أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، ومصطفى فتحي جناح سموحة، أبرز لاعبي الدوري الممتاز في الموسم الجاري بمركز الجناح الأيمن.

 

زيزو شارك مع الزمالك في الموسم الجاري خلال 33 مباراة، سجل 6 أهداف، وصنع 5 لزملائه في الفريق، فضلًا عن اعتباره بديل محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في المنتخب الأول.

 

أما مصطفى فتحي لاعب الزمالك المعار لسموحة، فشارك مع فريقه السكندري في الموسم الحالي خلال 21 مباراة، سجل 10 أهداف، وصنع 6 لزملائه في الفريق.

 

3- محمد شريف

بعد رفض جالاتا سراي انضمام مصطفى محمد إلى المنتخب الأولمبي، كان أمام شوقي غريب خيار بضم محمد شريف الذي يتألق بشكل كبير في الفترة الأخيرة مع النادي الأهلي، وساهم في فوز الفريق الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة.

 

فعلى الرغم من تواجد أحمد ياسر ريان المتألق مع سيراميكا كليوباترا وهداف الدوري الممتاز في الوقت الحالي، إلا أن تواجد محمد شريف قد يمنح المنتخب الأولمبي قوة هجومية كبيرة لقدرة شريف في اللعب على الأجنحة، خصوصًا بعد رفض ليفربول ضم صلاح، ولكن شوقي غريب فضل تعويض غيابه بـ"عبد الرحمن مجدي"!.

 

بالإضافة إلى ضم ناصر منسي لاعب طلائع الجيش كبديل لريان، ولم يظهر له أي دور خلال المباراتين التي لعبهما المنتخب الأولمبي أمام كل من إسبانيا والأرجنتين.