رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لم يعطلها الزواج وتجاوزت الإصابة من أجل حلم طوكيو.. هداية ملاك «فخر مصر والعرب»

هداية ملاك
هداية ملاك


توجت هداية ملاك، لاعبة منتخب مصر للتايكوندو بالميدالية البرونزية في منافسات فردي السيدات وزن 67 كجم بأولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز على اللاعبة الأمريكية بايجي ميكفيرسون بنتيجة 17-6 في مباراة المركز الثالث.

 ونجحت البطلة الأولمبية في الفوز على ماليا باسيكا لاعبة دولة تونجا في دور الترضية بعدم التكافؤ لتحقق بعدها هداية ملاك الميدالية البرونزية الثانية في مشاركتها الأولمبية بعد تحقيق الميدالية البرونزية في أولمبياد ريودي جانيرو 2016.

 

وقبل خوض منافسات طوكيو، وخلال مرحلة الإعداد مرت هداية ملاك بعدة محطات قبل عام، حيث احتفلت هداية ملاك بزواجها من عبد الرحمن فايد لاعب الكرة الطائرة الشاطئية، ووقتها تردد حديث عن اعتزال هداية ملاك وتفرغها لأسرتها، خاصة بعد إيقاف النشاط الرياضي لظروف كورونا، لكن عكس المتوقع وعكس كثير من البطلات اللاتي جعلهن الزواج يتوقفن عن ممارسة الرياضة، لم تكتف هداية بما حققته وعادت لتحصد ميدالية برونزية جديدة.

 وتقول هداية في حديث سابق لـ "الكابتن" الأمر يتوقف على شخصية كل لاعبة، البعض يستطيع التوفيق بين الرياضة والأسرة والبعض الآخر لا، لكنني لا أرى تعارضا بين الزواج وحلمي.


كان أصعب المحطات التي مرت بها هداية إصابتها بفيروس كورونا، وتحديدا في نوفمبر الماضي، وبقيت هداية في مرحلة العلاج والتعافي أكثر من شهر، مما عطل اللاعبة عن العودة للتدريبات وبدء مرحلة التأهيل والاستعداد لطوكيو، وابتعدت عن التدريبات مع زملائها لفترة لحين التعافي مما تطلب الكثير من الوقت من أجل التأهيل والعودة لفورمتها مرة أخرى.

 

وعلى مدار الشهور الماضية عانت هداية من أكثر من إصابة في الظهر والساق غيبتها فترة عن التدريبات ومعسكرات المنتخب ويقول عمرو سليم، رئيس اتحاد التايكوندو: بفضل عزيمة اللاعبة استطاعت أن تعود وتنهي تأهيلها سريعا، وتكون جاهزة لأولمبياد طوكيو.

 هداية ملاك رغم كل ما مرت به من مصاعب خلال فترة الاستعداد لطوكيو عادت لتكون أول لاعبة مصرية وعربية تتويج يميداليتين أولمبيتين في التايكوندو لتثبت أنها فخر مصر والعرب.