رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غريب يدرس تغيير طريقة لعب المنتخب الأولمبى أمام أستراليا

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

يدرس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، المدير الفني، تغيير طريقة اللعب في مباراة أستراليا المقرر لها بعد غد الأربعاء في ظل وجود فرصة وحيدة للفراعنة في التأهل للدور التالي من دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو حاليا، وهي الفوز على أستراليا وانتظار نتيجة المباراة الثانية.

 

وهو ما يتوجب على شوقي غريب أخذ دور المبادرة من البداية واللعب على الفوز في مغامرة محتومة لا بديل عنها، بعد التعادل في المباراة الأولى أمام إسبانيا والخسارة أمام الأرجنتين بهدف نظيف في المباراة الثانية.

 

لذلك ينوي غريب تغيير طريقة اللعب من ٣-٣-٣-١ إلي ٤-٣-٢-١ وهي الطريقة التي تعتمد علي تقليل الشق الدفاعي من خلال اللعب بمدافعين فقط بدلا من اللعب بثلاث مدافعين، مع عمل زيادة هجومية متمثلة في مثلث هجومي ومن خلفه ثلاثي خط الوسط، بما يتيح للفراعنة الهجوم بعدد وافر من اللاعبين قد يصل في بعض الأحيان إلى ٧ لاعبين في حال تقدم ظهيرا الجانبين.

 

ويحتاج المنتخب الأوليمبي لتحقيق الفوز ولا بديل عنه حتي يتأهل لدور الثمانية، بشرط انتهاء المباراة الثانية التي تجمع إسبانيا والأرجنتين بفوز أحد المنتخبين أو التعادل، وهنا تأتي قاعدة الاحتمالات وفقا لعدد الأهداف وفي هذه الحالة ستكون المقارنة بين مصر والأرجنتين لحسم التذكرة الثانية بصحبة إسبانيا.

 

وحرص شوقي غريب علي دراسة منتخب أستراليا بشكل كاف من خلال متابعة لقطات لمباراتي الفريق أمام الأرجنتين وإسبانيا، حتى يسهل على اللاعبين التعامل مع المباراة من البداية.

 

كما طالب غريب بضرورة إحراز هدف على الأقل في الشوط الأول، الذي يشهد تفوق لاعبي الفراعنة، كما حدث في مباراتي إسبانيا والأرجنتين، مطالبا الجميع بضرورة توزيع الجهد على شوطي المباراة وعدم هبوط المستوى في الشوط الثاني كما حدث في المباراتين الماضيتين.