رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

٣ أسباب وراء خسارة المنتخب الأوليمبى أمام الأرجنتين

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

هناك عدة أسباب حقيقة وراء خسارة المنتخب الأوليمبى أمام نظيره الأرجنتيني بهدف دون رد فى المباراة التى جمعت المنتخبين معا صباح اليوم بالجولة الثانية من مباريات الدور التمهيدى في أوليمبياد طوكيو. 

ودفع المنتخب الأوليمبي، ثمن الخوف الذي سيطر على لاعبيه طوال مباراة الأرجنتين الذي يعد أقل قوة من المنتخب الإسباني، حيث ظهر جميع لاعبى المنتخب الأوليمبى طوال المباراة في حالة خوف من المنافس باستثناء أكرم توفيق اللاعب الوحيد الذي تعامل مع المنافس بشىء من الأريحية وكانت تمريراته دقيقة للغاية.

على العكس تماما ظهر التوتر والخوف على معظم لاعبي الفراعنة، وخاصة ي الشوط الثاني، رغم الاستحواذ السلبي على الكرة،  دون حطورة حقيقية على مرمى الأرجنتين ودون ردة الفعل المطلوبة لإدراك هدف التعادل، حيث كانت معظم التمريرات غير متقنة وتكشف مدى الخوف والتوتر الذي سيطر على لاعبي الفراعنة.

ولم ينجح أحمد ياسر ريان مهاجم المنتخب الأوليمبي في تعويض غياب مصطفى محمد مهاجم فريق جالطة سراي الذي فضل الاستمرار مع ناديه على الانضمام لمنتخب مصر فى أوليمبياد طوكيو،  وكانت النتيجة خسارة منتخب مصر لأحد أهم أسلحته وهو خط الهجوم، حيث كان مصطفى محمد بمثابة مهاجم من الطراز الأول، ومحطة رائعة لمنتخب مصر الأوليمبى في جميع المباريات التي خاضها الفراعنة سواء الودية أو الرسمية، وآخرها في وديتي جنوب افريقيا خلال شهر يونيو الماضي، فضلا عن حصول مصطفى محمد على لقب هداف بطولة أفريقيا تحت ٢٣ عام التي أقيمت في القاهرة.

ناهيك عن طريقة إدارة شوقي غريب للمباراة بكثير من الحذر، رغم تواضع المنافس الذى أحرز هدفه من الفرصة الوحيدة التي أتيحت له، على عكس المنتخب الإسباني الذي وصل لمرمى الفراعنة مرات عديدة. 

وبات المنتخب الأوليمبي رهينة لنتائج الأخرين، حتى يتمسك بأمل التأهل لدور الثمانية بدورة الألعاب الأوليمبية، خاصة بعد خسارة أستراليا قبل مباراة المنتخبين معا بشرط فوز اسبانيا على الارجنتين في الجولة الاخيرة، بشرط أن يحقق الفراعنة الفوز على استراليا في الجولة الأخيرة.