رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 عوامل ترجح كفة المنتحب الأولمبي للفوز على الأرجنتين في طوكيو

مصر وإسبانيا
مصر وإسبانيا

ينتظر المنتخب الأولمبي لكرة القدم بقيادة فنبة لشوقي غريب، مباراة مصيرية، عندما يواجه نطيره الأرجنتيني على ملعب "سابورو" ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو".

وكان قد نجح المنتخب المصري في اقتناص نقطة ثمينة من أنياب إسبانيا، بتعادل سلبي، في افتتاح مشوار الفراعنة في الجولة الأولى من دور المجموعات بأولمبياد طوكيو.

أما المنتخب الأرجنتيني فاستهل مشواره في هذه البطولة، بهزيمة أمام أستراليا، بهدفين دون رد، في مفاجأة من العيار الثقيل بالبطولة، وقلبت موازين المجموعة الثالثة.

وتضم المجموعة الثالثة كلا من مصر والأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، ويتصدر المنتخب الأسترالي جدول ترتيب هذه المجموعة برصيد 3 نقاط، يليها الماتدور الإسباني بنقطة وحيدة، ثم الفراعنة في المركز الثالث بنقطة وحيدة، والأرجنتبن رابعا بدون نقاط

ويقدم لكم "الكابتن" 3 عوامل ترجح كفة المنتخب المصري على نظيره الأرجنتيني في مباراة اليوم:-

1_ الأرجنتين أقل في الناحية التنظيمية مقارنة بإسبانيا

من المعروف لمتابعي كرة القدم أن أداء المنتخبات ينقسم إلى مدارس مختلفة، فالمنتخب الإسباني يركع إلى سياسة الأستحواذ على الكرة والتحرك بدونها من أجل تفريغ مساحاات للمهاجمين ومن ثم التسجيل بسهولة في مرمى المنافسين، لذلك كان من الطبيعي أن يُغلق المنتخب الأولمبي مساحات الملعب باللعب بنظام الدفاع المتأخر والتكتل، في محاولة لتفادي وجود أي مساحات يستغلها مهاجمي لاروخا.

على النقيض في المدرسة الأرجنتينية تُشبه الكرة المصرية بشكل كبير، حيث يتميز لاعبوها بالمهارات الفردية وانخفاض المعدلات البدنية مقارنة بالمنتخبات الاوروبية، إلا ان منتخبات أمريكا الجنوبية أيضًا لا تؤدي بنفس القدرة الجماعية التي تنفذها المنتخبات الأوروبية، لذلك ليس من المستحيل أن يستغل المنتخب الوطني بعض الثغرات الموجودة في دفاعات التانجو، وقادر على مبادلته الهجمات.

2- الفوز علئ البرازيل وديا

نجح منتخب مصر الأولمبي في الفوز على نظيره البرازيلي، في بطولة ودية، جمعت المنتخبين في شهر نوفمبر من العام الماضي، بهدفين مقابل هدف، وكان قد تمكن الفراعنة من فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء وتهديد مرمى راقص السامبا في أكثر من مناسبة.

المدرسة البرازيلية متقاربة جدًا من نظيرتها الأرجنتينية بحكم وجود الثنائي في قارة أمريكا اللاتينية، وصداماتهم المتكررة على مستوى القارة، لذلك فأن انتصار الفراعنة على البرازيل قد يكون دافع قوي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأرجنتين غدًا.

3- عدم وجود اسماء رنانة بين الثلاثي الكبار

لا تشهد قائمة المنتخب الأرجنتيني لأولمبياد طوكيو أسماء مُخيفة سواء على مستوى اللاعبين المشاركين تحت السن أو فوق السن.

وشهدت قائمة المنتخب الأرجنتيني لاعب واحد فقط فوق السن، وهو الحارس خريمياس ليديسما حارس مرمى فريق قادش الإسباني.

ويعد هذا السبب ضمن أبرز الأسباب التي قد تجعل المنتخب الأولمبي، قادر على تقديم مستوي يليق بكرة القدم المصرية أمام المنتخب الأرجنتيني غدًا.

ومن المقرر أن يتواجه المنتخبين في تمام التاسعة والنصف من صباح اليوم الأحد، على ملعب "سابورو" الذي يقع في تايوهيرا كو.