رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى: تأقلمت سريعًا فى مصر.. وسأضم للأهلى لاعب جنوب إفريقى

موسيماني
موسيماني

موسيمانى: اخترت الأهلي لهذا السبب.. وأرغب في ضم لاعبين من جنوب إفريقيا| عاجل

قدم بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي اعتذاره عن تعادل فريقه في الجولة الماضية من الدوري المصري الممتاز، أمام البنك الأهلي.

 

وقال موسيماني، أمس الجمعة، في تصريحات لإذاعة ( MT SPORTS) الجنوب إفريقية:" نجحنا في التقدم على البنك الأهلي بهدف أفشة، ولكن المنافس تمكن من تسجيل هدف قاتل، يجب أن نواصل العمل من أجل تقديم نتائج أفضل".

 

وواصل:" أعتقد أنني انسجمت بشكل سريع مع النادي الأهلي، لأنني تأقلمت مع الثقافة والعادات والأكلات المصرية".

 

وعن الفارق بين الكرة في بلاده مقارنة بمصر قال:" كنت شغوفًا لمعرفة أسباب تفوق الأهلي والزمالك ومنتخب مصر في القارة الإفريقية، أعتقد أنهم يلعبون بصرامة وبقوة بدنية بما يشبه الأوروبيين، فالمصريون يعرفون جيدًا أنهم يلعبون لفريق كبير، أعتقد أن هذا هو الفارق".

 

وعن موقفه من الرحيل عن الأهلي، أكد موسيماني أنه سعيد بالتواجد مع فريقه الحالي، ولا يفكر مطلقًا في الرحيل لتدريب أحد الأندية الأوروبية".

 

وواصل:" الأهلي يمتلك العديد من اللاعبين الممتازين، أعتقد أنني نجحت في توظيف بعضهم بشكل جيد، محمد شريف لم يكن يشارك في مركز المهاجم الصريح، لكنني فعلت ذلك، والآن هو من أفضل الهدافين في مصر".

 

وأكمل:" أيضًا أفشة لم يكن بنفس المستوى الذي يقدمه في الموسم الحالي، كذلك أكرم توفيق الذي بات يشارك في الجبهة اليمنى وظهر بشكل رائع".

 

وعن التعاقد مع لاعب جنوب إفريقي، أكد أنه يرغب بالفعل في التعاقد مع لاعبين من جنوب إفريقيا، ولكنه لا يريد أن يتهمه أحد بنيته في هدم أي فريق، مبديًا حزنه الشديد من رد فعل جماهير صن داونز، عندما حاول الأهلي التفاوض على ضم الأورجوياني جاستون سيرينو".

 

وأوضح" حزنت جدًا من رد فعل جماهير صن داونز تجاهي، ولكني أعلم أنهم ليسوا المسئولين عن ذلك الأمر، إنما بعث بعهم بعض الإداريين في صن داونز من أجل فعل ذلك، كنت أود أن تسود علاقتنا الودية للأبد، الآن حتى لا أستطيع أن أزور مقر فريق السابق، وأشرب الشاي مع المتابعين".

 

وعن الفوز على كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا، أشاد موسيماني بفريق كايزر تشيفز، مشددًا أنهم يجب أن يفخروا بما قدموه، لقد كانت مغامرة ناجحة وممتعة بالنسبة لهم".

 

واختتم:" لكي تفوز بدوري أبطال إفريقيا عليك التخطيط جيدًا والتعاقد مع لاعبين من أجل بناء الفريق، وهذا يتطلب بعض الوقت، لذلك ما فعله كايزر تشيفز يُعد إنجازًا في حد ذاته، ويجب أن ننسب الفضل إلى المدرب السابق جافن هانت، المساعد السابق، إرثر زواني".