رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق مراسم حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

حفل الافتتاح
حفل الافتتاح

انطلقت مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، بالعاصمة اليابانية طوكيو، بالملعب الوطني الأولمبي، والتي تستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

ووصلت الشعلة الأولمبية لمدينة طوكيو، بعد انتهاء رحلتها في دول العالم؛ وكان كابوكي كانكورو ناكامورا، الممثل المسرحي الياباني هو آخر من تلقى الشعلة وأنهى رحلتها في العاصمة اليابانية طوكيو.

وانتقلت الشعلة خلال الأشهر الماضية عبر 27 محافظة يابانية؛ وشارك في مراسمها 10.515 آلاف شخص، في فعاليات استمرت 121 يومًا.


وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها " 134 لاعبا" و جاء اختيار اللجنة الأولمبية لعلاء أبو القاسم لاعب منتخب السلاح و هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو لحمل علم مصر في حفل افتتاح طوكيو خاصة أنهما الثنائي الوحيد بالبعثة الذي توج من قبل بميداليات أولمبية في دورات سابقة.

وأعربت هداية عن فخرها لكونها أول فتاة في تاريخ مصر تحمل العلم في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية موجهة الشكر لكل من ساندها ودعمهما، كما شدد أبو القاسم على فخره لاختياره مؤكدا أن الأمر يضع على عاتقه الكثير من المسئولية قبل انطلاق الأولمبياد.

 

رغم إعلان الطوارئ باليابان والإجراءات الطبية والاحترازية القوية التي تتبعها اليابان، إلا أن كورونا يثير القلق، خاصة بعد اكتشاف حالات عديدة بين رياضيين ومدربين وعاملين بالقرية الأولمبية من كل الجنسيات، الأمر الذي جعل رئيس اللجنة المنظمة توشيرو موتو، يؤكد أنه لا يستبعد إمكانية إلغاء الدورة الأولمبية، حتى هذه اللحظات، بسبب الحالات مشيرا إلى أنه سيراقب عدد الحالات وسيتخذ القرار الأنسب.