رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فريق اللاجئين يسير خلف العلم الأوليمبى فى حفل افتتاح دورة «طوكيو 2020»

فريق اللاجئين
فريق اللاجئين

كشف أحد المنظمين بدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020)، أن جميع الرياضيين البالغ عددهم 29 في الفريق الأوليمبي للاجئين، سيقفون خلف العلم الأوليمبي في حفل افتتاح الدورة التي ستنطلق اليوم الجمعة، لتمثيل أكثر من 82 مليون نازح في جميع أنحاء العالم.

وكانت اللجنة الأوليمبية الدولية، قد كشفت عن فريقها الأول للاجئين في (أوليمبياد ريو 2016) لزيادة الوعي بالقضية مع تدفق مئات الآلاف من الأشخاص على أوروبا من الشرق الأوسط وأماكن أخرى هربًا من الصراع والفقر.

وقال جيمس ماكلويد ، مدير التضامن الأوليمبي باللجنة الأوليمبية الدولية، في مؤتمر صحفي افتراضي: "يمثل فريق اللاجئين الأوليمبي 82.5 مليون نازح قسريًا ولاجئًا حول العالم".

وأضاف: "هناك شعور بالأمل في أن يتمكنوا من تسليط الضوء على هذه القضية".

بالنسبة لأوليمبياد طوكيو، فإن الفريق المكون من أشخاص من دول مثل سوريا وجنوب السودان وإريتريا وأفغانستان وإيران يبلغ حجمه ثلاثة أضعاف الفريق الذي شارك في حفل افتتاح دورة 2016.

وصل جميع الرياضيين إلى طوكيو في وقت متأخر من يوم الخميس بعد تأخير في بعض رحلاتهم بعد اختبار COVID-19 الإيجابي لمسئول فريق في معسكر تدريبي في قطر.

وسيتقدم رياضيو فريق اللاجئين إلى استاد طوكيو الوطني خلال حفل افتتاح الاوليمبياد، حيث سيكون ترتيبهم الثاني في أسبقية الدخول، بعد اليونان، حيث سيتنافس الفريق في 12 رياضة.