رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«بداية سيئة وجدار فرعونى».. ماذا قالت الصحف الإسبانية على تعادل المنتخب الأوليمبى أمام مصر؟

الخميس 22/يوليه/2021 - 01:35 م
منتخب مصر وإسبانيا
منتخب مصر وإسبانيا
ريهام أسامة
طباعة

علّقت الصحف الإسبانية، اليوم الخميس، على تعادل منتخب مصر الأولمبي وإسبانيا السلبي، في مستهل مشوارهما في بطولة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020".

 

وانتهت مباراة مصر وإسبانيا بالتعادل السلبي 0-0، التي أقيمت على استاد "سابورو دومي"، في التاسعة والنصف صباح اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020".

 

ونجح منتخب مصر في اقتناص نقطة ثمينة من إسبانيا، بعد التعادل السلبي للفريقين، وسط تألق من الحارس المصري محمد الشناوي، الذي أنقذ مرمى الفريق من أهداف محققة للفريق الخِصم.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «مصر تعطينا إنذارًا»، مُضيفة: "إسبانيا عانت من تراجع اللياقة البدنية للاعبيها، وظهر الأمر بشكل ملحوظ خلال المباراة".

وتابعت الصحيفة: "رغم استحواذ إسبانيا على الكرة أكثر من مصر، ولكن المنتخب الإسباني لم يكن قادرًا على خلق فرص التهديف سواء يمينًا عن طريق أولمو أو يسارًا مع أسينسيو".

 

أما صحيفة «آس»، فقد عنونت «تعادل سلبي مخيب للآمال»، مُضيفة: "استحواذ كبير من إسبانيا على الكرة وسيطرة على مجريات اللعب نسبة 71% مقابل 29% للمنتخب المصري، ومع ذلك وقع في فخ التعادل السلبي".

وتابعت الصحيفة: "منتخب مصر الأضعف في المجموعة الثالثة على الورق، ولكن مباراة اليوم نجحوا في إثبات العكس وأنهم خِصم عنيد".

 

فيما خرجت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان «بداية سيئة»، مُضيفة: "منتخب إسبانيا لم يقدم الأداء المنشود أمام مصر في مستهل مشوارهما في بطولة أولمبياد طوكيو 2020".

وتابعت الصحيفة: "انتهى الأمر برجال لويس دي لا فوينتي بسقوط ضحيتين؛ بسبب إصابة مينجويزا وسيبايوس، اللذان سيغيبان عن مباراة الفريق أمام أستراليا، يوم الأحد المقبل".

 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «إسبانيا تصطدم بالجدار المصري»، مُضيفة: "إسبانيا وقعت في فخ التعادل السلبي مع مصر، في الجولة الأولى من أولمبياد طوكيو 2020".

وتابعت الصحيفة: "المنتخب الإسباني فشل في تجاوز التعادل السلبي أمام مصر، ليثبت الفراعنة قوتهم في مباراة صعبة".

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الأرجنتيني، يوم 25 يوليو المقبل، في التاسعة والنصف صباحًا، بينما يلتقي منتخب إسبانيا بنظيره الأسترالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بأولمبياد طوكيو 2020.

 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة النارية من مجموعات بطولة أولمبياد طوكيو 2020، بجوار منتخبات إسبانيا، الأرجنتين وأستراليا.

 

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي قد تأهل إلى نهائيات أولمبياد طوكيو 2020، بعدما توج ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي استضافتها مصر لأول مرة في تاريخه.


ads
ads