رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 إنذارات وتألق الشناوي.. التعادل السلبي يحسم مباراة مصر وإسبانيا في أولمبياد طوكيو

منتخب مصر وإسبانيا
منتخب مصر وإسبانيا

انتهت مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره الإسباني، بالتعادل السلبي 0-0، وذلك في مستهل مشوارهما في بطولة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"،

 

وتولى الحكم الأردني أدهم مخادمة مسئولية إدارة مباراة منتخب مصر الأولمبي وإسبانيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات بأولمبياد طوكيو 2020.

 

في الدقيقة 77، نفذ رمضان صبحي ركلة ركنية تصل سهلة في يد اوناي سيمون حارس اسبانيا.

 

وفي الدقيقة 78 من زمن اللقاء، أشهر الحكم بطاقة صفراء لأحمد حجازي؛ بسبب خطأ لصالح اسبانيا على حدود منطقة جزاء مصر.

 

في الدقيقة 79، سدد رافايل مير فيسينتي الكرة مباشرة، ولكن ارتد من الحائط البشري إبراهيم عاد لخارج الملعب، ضم أرسلت الكرة داخل منطقة الجزاء وشتتها حجازي، في ضغط من لاعبي الفريقين.

 

في الدقيقة 80، تسديدة ميراندا، ركلة ركنية لإسبانيا، يتصدى لها دفاع مصر، ثم تسديدة من مسافة بعيدة تخرج على يسار الشناوي إلى خارج الملعب.

 

في الدقيقة 83، اداء قوي دفاعي من منتخب مصر، ولكن ينقصه تهديد مرمى إسبانيا، وضغط متواصل من الفريق الخِصم واستحواذ للكرة تصل إلى نسبة 66%.

 

في الدقيقة 84، كرة لاسبانيا تنتهي برأسية من لاعب اسبانيا تصل سهلة في يد محمد الشناوي.

 

في الدقيقة 87، محمد الشناوي ينقذ مرمى منتخب مصر من هدف محقق من لاعبي إسبانيا داخل منطقة الجزاء؛ بسبب خطأ دفاعي من الفراعنة.

 

في الدقيقة 88، حصل أسامة جلال، مدافع مصر، على بطاقة صفراء، بعد تدخله مع أحد لاعبي إسبانيا.

 

في الدقيقة 89، أجرى شوقي غريب التبديل الرابع للفريق، بخروج كريم العراقي، ليحل محله كريم فؤاد، لتنشيط منتصف الملعب، قبل دقائق من انتهاء اللقاء.

 

4 دقائق من وقت محتسب بدل الضائع، وفي الدقيقة 90+1 أنقذ محمد الشناوي منتخب مصر من هدف آخر قاتل من لاعبي منتخب إسبانيا، في تهديد قوي لعرين الفراعنة.

 

في الدقيقة 90+3، أجرى شوقي غريب التبديل الخامس، بخروج رمضان صبحي، ليحل محله أحمد رمضان بيكهام.

 

في الدقيقة 90+3، فرصة خطيرة لإسبانيا، كرة عرضية داخل منطقة الجزاء يخطئ حجازي في التعامل معها تصل عند فاييخو يسددها بيمناه بدون رقابة دفاعية لكن الكرة تخرج على يسار الشناوي إلى خارج الملعب.

 

وكانت أحداث الشوط الأول قد انتهت بحصول كلًا من أحمد فتوح وطاهر محمد طاهر على بطاقتين صفراء، بعد تدخلهما على مينجويزا وداني سيبايوس، وخروجهما من أرض الملعب، ليحل محلهما كلًا من خيسوس فاييخو ومارك كوكوريلا في الدقيقتين 22 و45+1 من زمن اللقاء.

 

ويواجه منتخب مصر الأولمبي بنظيره الإسباني على استاد "سابورو دومي"، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020".

 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة النارية من مجموعات بطولة أولمبياد طوكيو 2020، بجوار منتخبات إسبانيا، الأرجنتين وأستراليا.

 

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي قد تأهل إلى نهائيات أولمبياد طوكيو 2020، بعدما توج ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي استضافتها مصر لأول مرة في تاريخه.