رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

5 عوامل تصعب مواجهة الأهلي ضد البنك الأهلي في الدوري

الخميس 22/يوليه/2021 - 12:11 ص
الأهلي
الأهلي
أحمد أشرف
طباعة
سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مباراته مع البنك الأهلي في السابعة مساء اليوم الخميس في المباراة المؤجلة من بطولة الدوري الممتاز.

ويخوض الأهلي مباراته الأولى بعد أن توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

وعلى الرغم من سهولة مباراة اليوم نسبيا بالنسبة للنادي الأهلي، إلا أن هناك عدة عوامل تصعب مهمة المارد الأحمر نحو تحقيق الانتصار، نستعرضها على النحو الآتي:

غيابات بالجملة 

يخوض الأهلي مباراته ضد البنك الأهلي، وفي صفوفه 8 غيابات بينهم سداسي المنتخب الأولمبي المشارك في أوليمبياد طوكيو، بالإضافة إلى الثنائي حسين الشحات ووليد سليمان اللذان يعانيان من الإصابة.


مشاركة علي لطفي 

مشاركة الحارس البديل علي لطفي مكان محمد الشناوي الذي سيشارك مع المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو 2020 قد لا تكون في مصلحة المارد الأحمر، خاصةً أن الحارس الثاني ارتكب العديد من الأخطاء القاتلة في مباريات سابقة عندما شارك مع المارد الأحمر.


نشوة الفوز بالبطولة الأفريقية 

نشوة تتويج الأهلي بالبطولة الأفريقية قد تؤثر بالسلب على أداء الفريق في مباراته ضد البنك الأهلي الذي سيحاول البحث عن مفاجأة مدوية من أجل حصد نقطة على الأقل من المارد الأحمر.


نتيجة الدور الأول 

تعادل الأهلي سلبيا مع البنك الأهلي في الدور الاول سيجعله تحت ضغط ضرورة تحقيق الفوز في مباراة الدور الثاني وهذا سيصعب مهمته في لقاء اليوم.


ضرورة عدم فقدان نقاط جديدة 

الأهلي مطالب بضرورة تحقيق الانتصار وعدم فقدان أي نقاط جديدة لتصعب مهمته في منافسة الزمالك على لقب الدوري، وهذا سيجعل المارد الأحمر تحت ضغط شديد لتحقيق الفوز على البنك الأهلي.
ads
ads