رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انطلاق أولمبياد طوكيو للفراعنة.. منتخب مصر يستهل مشواره بمواجهة إسبانيا المدججة بالنجوم

منتخب مصر
منتخب مصر

يستهل منتخب مصر لكرة القدم، مشواره في دورة الألعاب الأولمبية “ طوكيو 2020” بمواجهة نظيره الإسباني، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا منتخبي الأرجنتين وأستراليا.

المباراة التي ستُقام في تمام التاسعة والنصف صباح غدًا الخميس على ملعب قبة سابورو أو سابورو دوم، ستكون أولى مباريات منافسات لعبة كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو 2020، وستكون بصافرة تحكيمية للحكم الأردني أدهم مخادمة.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق انطلاقة جيدة في أولمبياد طوكيو، في أول تمثيل مصري بالمنافسات في كل الألعاب، أمام أقوى المنتخبات المشاركة في تلك اللعبة بالتحديد.. منتخب إسبانيا المرشح الأول للفوز بالميدالية الذهبية، والذي يضم بين صفوفه 6 لاعبين من قوام المنتخب الأول الذي شارك في يورو 2020 وتأهل لنصف النهائي وهم يوناي سيمون وبيدري وباو توريس وميكيل أويرزابال وإيريك جارسيا وداني أولمو، إضافة لـ 3 لاعبين فوق السن وهم ماركو أسينسيو وداني سيبايوس لاعبي ريال مدريد، وميكيل ميرينو متوسط ميدان فريق ريال سوسيداد.

ويعود منتخب مصر للمشاركة في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، بعد غيابه عن أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث تعود آخر مشاركاته لأولمبياد لندن 2012، عندما وصل الفراعنة لربع النهائي، قبل الخروج على يد المنتخب الياباني.

منتخبنا الوطني دعم قائمته بـ 3 لاعبين فوق السن، وكانت خيارات المدرب شوقي غريب جميعها دفاعية، فضم حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي، وأحمد حجازي مدافع فريق اتحاد جدة السعودي، ومحمود حمدي الونش مدافع الزمالك، بعد رفض نادي ليفربول الإنجليزي السماح لمحمد صلاح - والذي كان المطلب الأول لـ غريب- بالمشاركة في الأولمبياد.

وسيعتمد شوقي غريب على صلابة لاعبيه في خط الدفاع، إضافة للقوة الهجومية المتمثلة في رمضان صبحي جناح فريق بيراميدز، وأحمد ياسر ريان هداف بطولة الدوري.

وخاض الفراعنة مباراتين وديتين شهر يونيو الماضي أمام جنوب إفريقيا، وانتهت بفوزهما بنتيجة 2-0، 3-0، أما إسبانيا، فتعادلت وديًا أمام اليابان يوم السبت الماضي بهدف لمثلهما.

وشدد شوقي غريب على قوة منتخب إسبانيا وصعوبة المباراة على المنتخبين، مؤكدًا بأن هدفهم تقديم مباراة جيدة والفوز بها.

وأكد أحمد حجازي قائد منتخبنا الأولمبي استعداد الفراعنة التام لمواجهة إسبانيا، مشددًا أنهم أبطال أفريقيا ولا يهابون أي منتخب، وأن هدفهم هو تحقيق طموح الشعب المصري على حد وصفه.

وحث المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي على بذل أقصى امكاناتهم وجهدهم لتقديم صورة مشرفة لهم وللكرة المصرية خلال دورة الألعاب الأولمبية.

وأكد مجاهد أنه يثق في إمكانيات وقدرات اللاعبين على المشاركة بشكل قوي وإسعاد الشعب المصري.

وتقرر أن يرتدي منتخبنا الوطني القميص الأحمر والشورت والجوارب السوداء، فيما سيرتدي الإسبان الزي الأبيض بالكامل.

وستُنقل المباراة تليفزيونيًا على قناة بي إن سبورتس المفتوحة وكذلك بي إن سبورتس 7، لذا فسيتمكن المصريون في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك من مشاهدة المنتخب الوطني في أولى مبارياتهم بأولمبياد طوكيو.

يذكر أن منتخبي مصر وإسبانيا قد التقيا في أولمبياد 1992 وفاز الإسبان بثنائية نظيفة.