رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نتائج منافسات اليوم الأول قبل افتتاح أوليمبياد طوكيو 2020

الاولمبياد
الاولمبياد

انتهت منافسات اليوم الأول لكرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية، طوكيو 2020، بعد إقامة 6 مباريات في المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة.

وافتتحت اليوم منافسات الدورة الأوليمبية بإقامة مباراة الكرة اللينة، بين المنتخب الياباني، ونظيره الأسترالي، وفاز أصحاب الأرض بثمانية أهداف لهدف.


وفي المجموعة الخامسة لبطولة كرة القدم النسائية، انتصر المنتخب الإنجليزي على نظيره منتخب تشيلي بهدفين دون رد، فيما تعادل منتخب اليابان، صاحب الأرض، مع منتخب كندا بهدف لكل منهما.

ويحتل المنتخب الإنجليزي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يأتي منتخبا كندا واليابان في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط والأهداف، ويقبع المنتخب التشيلي في قاع المجموعة بدون نقاط.

وفي المجموعة السادسة، انتصر منتخب البرازيل على منتخب الصين بخمسة أهداف دون رد، فيما سحق المنتخب الهولندي نظيره الزامبي بعشرة أهداف مقابل ثلاثة.

ويتصدر المنتخب الهولندي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب البرازيل صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما يأتي منتخب الصين ثالثًا بدون نقاط، وبفارق الأهداف أيضًا عن منتخب زامبيا، الذي يقبع في المركز الأخير.

وفي المجموعة السابعة، انتصر المنتخب السويدي على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة أهداف دون رد، فيما فاز منتخب أستراليا على نظيره نيوزلندا بهدفين لهدف.


ويحتل المنتخب السويدي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن أستراليا صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما يحتل منتخب نيوزلندا المركز الثالث، والولايات المتحدة المركز الأخير.


أما عن باقي مباريات اليوم في لعبة الكرة اللينة؛ فاز منتخب كندا على منتخب المكسيك بأربعة أهداف دون رد، وانتصر منتخب الولايات المتحدة بهدفين دون رد.

وجرت العادة أن تنطلق بعض المنافسات الأوليمبية، قبل يومين من حفل افتتاح الدورة الأوليمبية.