رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن هوية الحالة المصابة بكورونا ضمن بعثة مصر فى طوكيو

الكابتن


صرح عمرو سليم، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، والملحق الإعلامي للبعثة الإعلامية بطوكيو إن الإجراءات اليومية المطلوبة من جميع المقيمين بالقرية الأولمبية في طوكيو تتضمن عمل مسحة يومية للمشاركين.

وقد أظهرت اليوم عينة إيجابية من الخبير الأجنبي لمنتخب الچودو الهولندي الجنسية چورچيو چيفزچياني.

 ووصل الخبير مصر يوم ١٨ بعد عمل المسحات المطلوبة قبل السفر وكانت كلها سلبية وأيضًا المسحة التي قام بها فور وصوله لمطار طوكيو كانت سلبية وكذلك المسحتان التي قام بهما يومي ١٩ و٢٠ في القرية الأولمبية ولكن هناك اختلاط حتمي لجميع دول العالم أثناء التواجد في الأولمبياد بالرغم من الإجراءات الحازمة.

 ويعتبر المدرب الهولندي مسئولا عن تدريب لاعبين فقط هما محمد عبد الموجود ومحمد عبدالعال وتم التأكد من أن مساحتهما سلبية كما قامت اللجنة الطبية المصرية برئاسة الدكتور حسن كمال بعزل اللاعبين ووضعهم تحت الملاحظة احتياطياً عن باقي الفريق بينما سيقوم مدرب آخر فرنسي الجنسية سيصل مساء اليوم لطوكيو بتدريب كل من اللاعبين واللاعب رمضان درويش الذي وصل الي طوكيو من لحظات قليلة اليوم من معسكر خارج مصر. 

 وصرح المهندس باسل عبد الله، عضو اللجنة الأولمبية ونائب رئيس البعثة، بأنه فور وصول المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية اليوم تم عمل اجتماع مع المسئولين الإداريين واللجنة الطبية لمتابعة الموقف والاطمئنان علي حالة جميع أفراد البعثة.