رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كيف يتمكن الأهلي من التتويج بكأس العالم للأندية؟.. 3 عوامل تجيب

الثلاثاء 20/يوليه/2021 - 11:44 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تحقيق الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، عقب الانتصار على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي على ملعب "مركب محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وبعد الفوز باللقب الأفريقي، سيعود الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه والثانية على التوالي.

ويأمل المارد الأحمر في المنافسة على اللقب العالمي ومحاولة التتويج به لأول مرة في تاريخه، وهذا الأمر ظهر بوضوح من خلال تصريحات بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق ووليد سليمان أحد كباتن الفريق، حيث توجد رغبة في تتويج الفريق باللقب بعدما حصد في النسخة الماضية المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وهناك 3 عوامل قد تقود الأهلي لتحقيق الإنجاز الذي يحلم به، نستعرضها على النحو الآتي:


تدعيمات قوية 

يحتاج المارد الأحمر لتدعيم الفريق بعناصر قوية ومميزة خاصةً في خط هجوم الفريق والتي ستزيد من قوته الهجومية خلال مشاركته في البطولة.


تكرار الأداء الدفاعي 

يحتاج المارد الأحمر إلى تكرار الأداء الدفاعي المميز الذي قدمه في النسخة الماضية من المونديال حيث لم يتلقى الفريق سوى هدفين فقط من فريق بايرن ميونخ الألماني، وهذا الأداء ساهم في حصد الفريق الميدالية البرونزية.


تجنب مواجهة بطل أوروبا في نصف النهائي 

عدم مواجهة بطل أوروبا في الدور نصف النهائي سيسهل مهمة الفريق في الوصول إلى المباراة النهائية وبالتالي ستكون الفرصة مواتية للمنافسة على اللقب على أمل تحقيق المعجزة والتتويج بالبطولة.

ads
ads