رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسبانية: برشلونة وباريس سان جيرمان هما الأفضل فى صيف 2021

برشلونة وباريس سان
برشلونة وباريس سان جيرمان

تواصل كبار الأندية الأوروبية سعيها لإبرام صفقات قوية من العيار الثقيل، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، من أجل تدعيم صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد 2021-2022.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، في تقريرها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، فإن ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي هما الأفضل في سوق الانتقالات الصيفية الحالي حتى الآن.

 

وأوضحت الصحيفة الإسبانية في تقريرها، أن ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان أبرما صفقات قوية، ولكنها مجانية في الوقت ذاته، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها جميع الأندية في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

1- باريس سان جيرمان الفرنسي

وأفادت الصحيفة، أن باريس سان جيرمان تعاقد مع 5 لاعبين كبار، مقابل قيمة مالية لا تذكر، منهم 3 صفقات مجانية، هم: جورجينيو فينالدوم من ليفربول، وسيرجيو راموس من ريال مدريد، وجيانلويجي دوناروما من ميلان.

 

أما الصفقتان الثانيتان، هما: المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان مقابل 60 مليون يورو، ودانيلو بيريرا من بورتو مقابل 16 مليون يورو، أي إجمالي 76 مليون يورو في غضون شهر ونصف، قبل انتهاء سوق الانتقالات.

 

ويُعد باريس سان جيرمان هو ثاني فريق أنفق أكثر بين الأندية المنافسة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، خلف لايبزيج الألماني الذي أنفق ما يقرب من 92 مليون يورو، وهو المبلغ ذاته الذي حصل عليه من مبيعات لاعبيه.


 

2- ميلان الإيطالي

كما نجح نادي ميلان الإيطالي في ضم 6 لاعبين جدد، من بينهم: ساندرو تونالي، والفرنسي أوليفييه جيرو من تشيلسي، واستعار إبراهيم دياز من ريال مدريد.


3- برشلونة

في المقابل، تمكّن نادي برشلونة الإسباني من الحصول على خدمات 4 لاعبين مقابل 9 ملايين يورو فقط، من بينهم 3 صفقات مجانية، هم: سيرجيو أجويرو وإريك جارسيا من مانشستر سيتي، وممفيس ديباي من أولمبيك ليون.

 

بينما نجح برشلونة من التعاقد مع إيمرسون رويال، مقابل 9 ملايين يورو، الذي مارس برشلونة حقه في استعادة اللاعب، الذي كان معارًا في الموسمين الماضيين إلى ريال بيتيس.