رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جلابية وفتة».. كيف يحتفل نجوم كرة القدم بعيد الأضحى المبارك؟

محمد صلاح وكريم بنزيما
محمد صلاح وكريم بنزيما

يحتفل المسلمون بحلول عيد الأضحى المبارك، اليوم الثلاثاء، كذلك يحرص نجوم كرة القدم المصريين والأوروبيين بالاحتفال مع جماهيرهم في مختلف أنحاء العالم.

 

وأعرب عدد من نجوم كرة القدم المسلمين على مستوى العالم، عن سعادتهم باستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال الحسابات الرسمية لأنديتهم.

 

ولكل لاعب عاداته الخاصة بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك، سواء بارتداء "الجلابية" مثل النجمين الفرنسيين كريم بنزيما وبول بوجبا، أو "أكل الفتة" التي يشتهر بها المصريين في أول أيام العيد.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم كيف يحتفل نجوم كرة القدم المسلمين بعيد الأضحى المبارك، وذلك على النحو التالي:

1- محمد صلاح

حرص نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، بنشر تهنئة خاصة لجماهيره ومتابعيه حول العالم، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، مغردًا: "كل عام وأنتم بخير وعيد أضحى سعيد".



وغالبًا ما يحرص صلاح على الاحتفال بالأعياد والمناسبات برفقة عائلته، والتقاط الصور التذكارية معهم، ولكنه حاليًا يتواجد مع فريقه ليفربول في معكسر بالنمسا، استعدادًا لخوض منافسات الموسم الجديد 2021-2022.

من جانبه، حرص نادي ليفربول أيضًا على تهنئة المسلمين بعيد الأضحى، قائلًا: "من الجميع في نادي ليفربول إلى كل الأمة الإسلامية والعربية وجميع من يحتفلون بهذه الأيام المباركة نهنئكم بحلول عيد الأضحى.. كل عام وأنتم وكل عائلتكم وأصدقائكم بخير وسعادة".


 

2- محمود تريزيجيه

الأمر ذاته بالنسبة لـ محمود حسن تريزيجيه، المحترف ضمن صفوف أستون فيلا الإنجليزي، الذي ينتهز كافة الفرص المتاحة لقضاء إجازته مع عائلته، ودائمًا ما يُشيد بزوجته وأكلاتها، مؤكدًا أنها "النصف الحلوة في حياته".

وحرص نادي أستون فيلا على الاحتفال بعيد الأضحى مع متابعيه، قائلًا: "أهلا أهلا بالعيد.. نتمنى لكم عيد أضحى مبارك، كل عام وأنتم بخير".



3- الجزائري رياض محرز

احتفل النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، بعيد الأضحى المبارك من خلال تهنئة الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديدًا عبر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي.

وهنأ مانشستر سيتي المسلمون حول العالم بحلول عيد الأضحى المبارك، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، معلقًا: "عيد أضحى مبارك لكل المسلمين الذين يحتفلون حول العالم، كل عام وأنتم بخير".


 

4- الفرنسي كريم بنزيما

يشتهر النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بحرصه على الصيام سواء شهر رمضان الكريم أو يوم عرفة، ومن ثم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وهو يرتدي "جلابية".




وكعادته دائمًا، حرص كريم بنزيما على تهنئة المسلمين حول العالم بعيد الأضحى المبارك عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلًا: "عيد مبارك، تقبل الله منا ومنكم.. الحمد لله".


 

5- الفرنسي بول بوجبا

لم يختلف الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، عن مواطنه السابق، إذ يشتهر أيضًا بحرصه على التمسك بتعاليم الدين والصيام، ومن ثم الاحتفال بالأعياد وهو مرتديًا "جلابية وطاقية".




كذلك حرص نادي مانشستر يونايتد بالاحتفال بعيد الأضحى، قائلًا: "العيد هلّ بفرحته لم الشمل في جيّته، ما أحلى الهواء في صبيحته يشعر فرح والإحساس غير، كل عام و أنتم بألف خير!.. الجميع في يونايتد يتمنى لكم عيد أضحى مبارك".