رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسالة خفية من موسيمانى ترجح كفته فى الصراع مع لجنة تخطيط الأهلى

موسيماني ومحسن صالح
موسيماني ومحسن صالح

يبدو أن الأمور داخل جدران النادي الأهلي لم تكن على ما يرام في الفترة، بين المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، ولجنة تخطيط الكرة التي تضم كلا من زكريا ناصف ومحسن صالح، خصوصًا على مستوى الخيارات التعاقدية للموسم الجديد.

الأهلي الذي دائمًا ما تربط التقارير الإعلامية اسمه بالعديد من اللاعبين داخل مصر وفي إفريقيا، لا يستطيع التعاقد مع جميع اللاعبين المتميزين، ولكنه يحاول قدر الإمكان تحديد نواقصه واحتياجاته للموسم الجديد، ومن ثم يتشاور المدير الفني مع لجنة التخطيط وفي حضور لجنة التعاقدات من أجل حسم العناصر التي تتوافق مع ظروف وسياسات واحتياجات النادي، ومن ثم التعاقد معها.

موسيماني في حواره التليفزيوني في برنامج "أوضة اللبس" المذاع على قناة النهار، أكد أنه يرغب في التعاقد مع لاعبين أو ثلاثة "من اختياري"، فهل تعمد المدرب الجنوب إفريقي، أن تحمل كلماته "رسالة" للجنة التخطيط وكذلك رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب؟.

ويقدم لكم "الكابتن" نقطتين هي محل خلاف بين موسيماني ولجنة التخطيط:

- عدم رضاء لجنة التخطيط عن أداء الاهلي مع موسيماني

عانى موسيماني مؤخرًا من التشكيك في إمكاناته لإدارة فريق الكرة بالنادي الأهلي، سواء على المستوى الجماهيري او حتى داخل النادي الأهلي، حيث تراجع أداء الأهلي مع المدرب الجنوب إفريقي منذ فترة قريبة مضت، بسبب العديد من الأسباب وعلى رأسها غياب بعض اللاعبين المؤثرين عن الفريق، سواء للإصابة أو حتى لأسباب تأديبية.

لجنة تخطيط الكرة في النادي الأهلي انتابها الشكوك في بعض الأحيان، في إمكانات المدرب الجنوب إفريقي، ولكن انتصاراته الأخيرة بداية من لقاء صن داونز، ومرورًا بالفوز على الترجي ذهابًا وإيابًا، والتتويج بدوري الابطال للمرة الثانية على التوالي، أزاح الخلاف، وأصبح من غير المبرر التشكيك في إمكانات موسيماني مرة آخرى من جانب لجنة التحطيط، بل تحولت الشكوك إلى يقين بأن موسيماني قادر على قيادة النادي الأهلي.

ولكن قبل أن يحصد الأهلي لقبه العاشر من دوري أبطال إفريقيا، تدخلت لجنة التخطيط بشكل كبير في اختيارات موسيماني للاعبين في الموسم الجديد، لأنها ليست على يقين باستكمال المدرب الجنوب إفريقي مسيرته مع القلعة الحمراء من عدمها، بسبب تذبذب الأداء.

- التعاقد مع جاستون سيرينو

كان التعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو جناح ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، هو الأخر محل خلاف، بين لجنة التخطيط وبيتسو موسيماني.

موسيماني يؤمن بإمكانات اللاعب وقدرته على صنع الفارق مع النادي الأهلي، على النقيض ترفض لجنة التخطيط التعاقد معه، بسبب سن اللاعب صاحب الـ29 عامًا، وتستند اللجنة في قرارها، على صعوبة تسويق اللاعب وبيعه بقيمة مادية أعلى حال تألقه مع النادي الأهلي.

موسيماني خلال حواره التليفزيوني طالب المسئولين في النادي الأهلي، بأن يمنحوه فرصة الانفراد بملف اختيار تعاقداته للموسم الجديد، وهو ما قد يفعله النادي الأهلي بعد الإنجاز الذي حققه موسيماني مع النادي الأهلي، بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا، حيث أصبح رحيله المدرب الجنوب إفريقي عن المارد الأحمر أمر غير قابل للنقاش على طاولة المسئولين أو حتى النقاد الرياضيين.