رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشيني: إيطاليا ستبقى في كتب التاريخ.. ومازلت أعيش نشوة الانتصار بـ «يورو»

مانشيني
مانشيني

أثنى روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي، على الحالة التي يعيشها في الوقت الحالي، بعد فوزه بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وقال مانشيني في تصريحات نقلها راديو "Sport 1.de" الألماني،:"بصفتي بطلًا لأوروبا، أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، إنه شعور جيد حقًا، وأنا سعيد تماما، خاصة لجميع الإيطاليين في المنزل وفي العالم، نحن جميعًا سعداء لأننا صنعنا شيئًا غير عادي، هذه إيطاليا، ستبقى في كتب التاريخ".

وواصل مانشيني:"أتذكر نهائي 1992 مع سامبدوريا في ويمبلي، بشكل جيد، لكن الجروح الآن على تحسن".

وكان قد خسر سامبدوريا الإيطالي الذي كان يقود مانشيني هجومه وقتها، نهائي كأس اوروبا عام 1992، أمام برشونة الإسباني، في مباراة أقيمت على ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن، بهدف دون رد، سجله الهولندي رونالد كومان.

وأضاف:" ما حدث في يورو 2020، كان مثل الفيلم، لم نقم بإعداد أي شيء ، ولكن تم الترحيب بنا من قبل العديد من الناس في شوارع روما، لقد كان جميلًا".

واختتم:" لقد كانت لحظة غير عادية، مازالت مستمرة، وكل هذا يخص أولادي بالكامل، لقد كانوا محقين في رغبتهم في العيش، الآن .. لاجميع في إجارة مستحقة لهم كأبطال أوروبا".

وكان قد توج المنتخب الإيطالي بطلًا لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تمكن من الفوز على المنتخب الإنجليزي، في المباراة النهائية، بركلات الترجيح.