رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب المنتخب الأوليمبى يستقر على طريقة مواجهة إسبانيا

شوقي غريب
شوقي غريب


استقر شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، على الطريقة التى سيواجه بها منتخب إسبانيا، يوم الخميس المقبل، فى بداية مشوار الفراعنة بأوليمبياد طوكيو، وهى المباراة التى ستحدد نتيجتها طريق المنتخب الأوليمبى فى الدورة الأوليمبية. 

واتفق غريب مع معاونيه على اللعب بنفس الطريقة المعتادة، مع إجراء بعض التعديلات البسيطة فى مهام اللاعبين وتحديدًا ظهيرى الجانبين كريم العراقى وأحمد أبوالفتوح، اللذين سيكونان مكلفين بالضغط على لاعبى منتخب إسبانيا من وسط الملعب مع ثلاثى خط الوسط، فيما يعرف بالستارة الدفاعية فى منتصف الملعب.

وتحفظ مدرب المنتخب الأوليمبى على فكرة المخاطرة باللعب الهجومى المفتوح أمام منتخب إسبانيا، الذى يضم بين صفوفه لاعبين أصحاب خبرات طويلة مع المنتخب الأول، لديهم إمكانات فنية وبدنية كبيرة، يصعب التعامل معها فى حال فتح الملعب واللعب بسرعة.

ومنح غريب الثلاثى أحمد حجازى ومحمود الونش وأسامة جلال بعض التعليمات، لضمان تنفيذ عملية الربط الجماعى فى الدفاع على خط واحد، وكيفية غلق المساحات بشكل منظم أمام الإسبان مع تقدم أحمد حجازى فقط فى الكرات الثابتة والضربات الركنية لاستغلال فارق الطول الذى يتمتع به اللاعب.