رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم ميسى ورونالدو.. لاعبون أثاروا الجدل حول مستقبلهم فى صيف 2021

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

انطلقت فترة سوق الانتقالات الصيفية وفُتِحَت الأبواب أمام الأندية الأوروبية والعربية لإبرام صفقات قوية لتدعيم صفوفها، قبل انطلاق الموسم الجديد 2021-2022.

 

ودائمًا ما يشهد سوق الانتقالات، سواء الصيفي أو الشتوي، حركة كبيرة ومثيرة في المفاوضات بين الأندية ووكلاء اللاعبين، لحسم صفقات من العيار الثقيل.

 

وبطبيعة الحال، أثار بعض اللاعبين جدلًا كبيرًا حول مستقبلهم رفقة أنديتهم في صيف 2021 الحالي، على رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم أبرز اللاعبين الذين أثاروا الجدل والغموض حول مستقبلهم هذا الصيف، وذلك على النحو التالي:

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي

تحوم الشكوك حول مستقبل ليونيل ميسي رفقة ناديه برشلونة، في ظل عدم تجديد عقده حتى الآن، ليصبح لاعبًا حرًا في نهاية شهر يونيو الماضي، وسط اهتمام عدد من كبار الأندية الأوروبية، بجانب اهتمام الدوري الأمريكي بالحصول على خدماته هذا الصيف.

وأشارت التقارير الصحفية إلى اقتراب ميسي من تجديد عقده لمدة 5 سنوات، وهو ما أكده خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، ولكن بشكل غير صريح، قائلًا أكثر من مرة بضرورة التحلّي بالصبر والهدوء.

كذلك حرصت إدارة برشلونة على التعاقد مع النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو هذا الصيف، بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي، من أجل إقناع مواطنه وصديقه ميسي بالبقاء في النادي الكتالوني.

 



2 البرتغالي كريستيانو رونالدو

أثار كريستيانو رونالدو جدلًا كبيرًا حول مستقبله، في الساعات القليلة الماضية، بعدما نشر صورة عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك" و"انستجرام"، علق عليها: "يوم القرار".

وتباينت الآراء حول أنه يقصد الاستمرار مع يوفنتوس حتى نهاية عقده في صيف 2022 المقبل، أو يقصد الرحيل عن اليوفي هذا الصيف، في ظل رغبته في الانتقال إلى صفوف نادٍ آخر.

وارتبط اسم رونالدو بإمكانية الرحيل عن صفوف يوفنتوس هذا الصيف، بعد ضياع لقب الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي 2020-2021، على يد فريق بورتو البرتغالي، من دور الـ16 من المسابقة.

ويُعد رونالدو محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، على رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

 



3- الفرنسي كيليان مبابي

يصر كيليان مبابي على عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، رغم محاولات إدارة النادي العديدة بإقناعه بالتراجع عن قراره والبقاء في الفريق، على الأقل حتى نهاية بطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

ورفض مبابي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، الذي سينتهي في صيف 2022، ليرتبط اسمه بالرحيل عن صفوف الفريق، في ظل اهتمام نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد معه.

ويرفض مبابي تجديد عقده لسببين، الأول هو تحقيق حلمه بارتداء قميص ريال مدريد، وخوض تحدٍ جديد، أما السبب الثاني، هو عدم وجود ضمانات في مشروع باريس سان جيرمان تمكنه من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبناءً عليه، يحاول البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان، إقناع مبابي من خلال تعاقده مع لاعب من العيار الثقيل، مثل المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما أفضل لاعب في أمم أوروبا 2020، والظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي ولاعب الوسط الهولندي فينالدوم.

 



4- النرويجي إيرلينج هالاند

الغموض يحوم حول مستقبل إيرلينج هالاند، في ظل رفض إدارة نادي بروسيا درتموند التفريط في خدماته هذا الصيف، لاسيما وأنه أحد أفضل المهاجمين في الوقت الحالي.

وأكدت التقارير الصحفية، رفض دورتموند كل العروض المقدمة من ريال مدريد وكبار الأندية الأوروبية الأخرى من أجل ضم هالاند.

وتريد إدارة بروسيا دورتموند الحصول على ما لا يقل عن 150 مليون يورو، من أجل السماح برحيل هالاند.

كذلك يُعد هالاند محل اهتمام قوي من قِبل نادي تشيلسي الإنجليزي، الذي يريد الحصول على خدماته، بناءً على رغبة المدرب الألماني توماس توخيل.

 



5- الفرنسي رافائيل فاران

كذلك كثر الحديث في الآونة الأخيرة حول مستقبل رافائيل فاران رفقة ناديه ريال مدريد، في ظل رفضه لتجديد عقده، ورغبته في خوض تحدٍ جديد مع نادٍ آخر.

وأفادت التقارير الصحفية، بأن مانشستر يونايتد يرغب في التعاقد مع رافائيل فاران، في صيف 2021 الحالي، بعدما بدأ اللاعب رسميًا محادثاته مع النادي الإنجليزي، تمهيدًا لرحيله عن ريال مدريد.

وتوصل مانشستر يونايتد لاتفاق نهائي مع فاران حول البنود الشخصية، ويسعى النادي حاليًا للتوصل لاتفاق مع ريال مدريد حول قيمة الصفقة.