رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سر إصرار كيليان مبابى على عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان

كيليان مبابي
كيليان مبابي

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

ورفض مبابي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، الذي سينتهي في صيف 2022، ليرتبط اسمه بالرحيل عن صفوف الفريق، في ظل اهتمام نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد معه.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن مبابي يصر على عدم تجديد عقده، ورغبته في لعب الموسم الأخير مع الفريق الباريسي، لحين انتهاء عقده، ومن ثم الرحيل إلى صفوف نادٍ آخر.

 

وأفادت الصحيفة، أن سبب إصرار مبابي على عدم تجديد عقده، هو عدم وجود ضمانات في مشروع باريس سان جيرمان تمكنه من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

في المقابل، يرغب مسئولو باريس سان جيرمان في تجديد عقد مبابي، حتى لو كان لفترة قصيرة، من أجل الحفاظ على خدمات اللاعب موسمًا إضافيًا؛ وذلك بسبب رغبتهم في مشاركة مبابي في بطولة كأس العالم قطر 2022، وهو لاعب في الفريق الباريسي.

 

وبناءً عليه، يحاول البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان، إقناع مبابي من خلال تعاقده مع لاعب من العيار الثقيل، مثل المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما أفضل لاعب في أمم أوروبا 2020، والظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي ولاعب الوسط الهولندي فينالدوم.

 

من جانبها، تراقب إدارة ريال مدريد تطورات مفاوضات تجديد عقد مبابي عن كثب، على أمل التدخل في الوقت المناسب للضغط على إدارة باريس سان جيرمان وإقناعها ببيعه هذا الصيف، مقابل 100 مليون يورو.

 

يأتي ذلك في ظل توتر الأوضاع والعلاقات بين ناديي ريال مدريد وباريس سان جيرمان مؤخرًا؛ بسبب مشروع دوري السوبر الأوروبي، ورفض النادي الفرنسي الانضمام للمشروع.