رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 هزائم وتعادل وحيد.. تعرف على تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا قبل صدام الأوليمبياد

مصر وإسبانيا
مصر وإسبانيا

يستعد منتخب مصر الأولبمبي لافتتاح مواجهاته في دورة الألعاب الاوليمبية "أوليمبياد طوكيو" بمواجهة إسبانيا الجولة الأولى من دور المجموعات.

 

كانت قرعة البطولة قد أوقعت المنتخب المصري في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من إسبانيا والأرجنتين وروسيا. 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره الإسباني يوم 22 يوليو المقبل، ثم يواجه الأرجنتين، 


وأخيرًا يصطدم بأستراليا. 

وجاءت قائمة المنتخب الأوليمبي للأوليمبياد كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.

خط الدفاع: أحمد أبوالفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان «بيكهام»- أسامة جلال- كريم العراقي.

خط الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي- إبراهيم عادل- عبدالرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

ويقدم لكم "الكابتن" تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا:

لم ينجح أي منتخب مصري في تحقيق أي فوز في مباريات كرة القدم على نظيره الإسباني، حيث تواجه الفريقان في 5  مناسبات، فاز إسبانيا بـ3 مباريات، وتعادل المنتخبان في واحدة.

المباراة الأولى:

تعادل المنتخب المصري مع نظيره الإسباني في كأس العالم للشباب عام 1981، بهدفين لمثلهما، وسجل هدفي مصر في اللقاء طاهر أبوزيد.


المباراة الثانية:

التقي المنتخبان في أوليمبياد برشلونة 1992، وهي المواجهة الرسمية الوحيدة لهما، وسقط المنتخب المصري في فخ الهزيمة بهدفين مقابل هدف، وودع البطولة من دور المجموعات، بعد وقوعه في مجموعة ضمت كلا من قطر وكولومبيا.

المباراة الثالثة:

اصطدمت مصر بإسبانيا للمرة الثالثة في كأس العالم للشباب تحت 17 سنة عام 1997، وفازت إسبانيا بهدفين مقابل هدف، وسجل هدف مصر في هذه المباراة أحمد بلال.

المباراة الرابعة:

عام 2006، واجه المنتخب المصري نظيره الإسباني في مباراة ودية، انتهت بهزيمة منتخبنا الوطني، بهدفين دون رد، سجلهم كل من رؤول جونزاليس وخوسيه أنتونيو رييس.

المباراة الخامسة:

تواجه المنتخب الأوليمبي المصري عام 2012 تحت قيادة فنية للكابتن هاني رمزي، بنظيره الإسباني، وانتهت بهزيمة الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل مروان محسن الهدف الوحيد لمصر في الشباك الإسبانية.