رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عاجل.. 4 أسباب حرمت الزمالك من التتويج بالنسخة "الأسهل" بدوري أبطال أفريقيا

الإثنين 19/يوليه/2021 - 12:32 ص
ساسي
ساسي
أحمد أشرف
طباعة
توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي عقب الفوز على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب "محمد الخامس".

ويرى جمهور الزمالك أن هذه النسخة من المسابقة هي الأسهل في تاريخ البطولة على الرغم أن فريقهم ودع البطولة الأفريقية من دور المجموعات.

وهناك أسباب كانت وراء فشل الزمالك في حصد اللقب الذي يراه الجمهور الأبيض بأنه كان في المتناول.

عدم الاستقرار الإداري والفني 

عانى الزمالك في الأشهر القليلة الماضية بعدم الاستقرار الإداري بعد تغيير اللجنة المؤقتة التي تدير النادي، والاستقرار الفني بعد إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للفريق.



الإطاحة بمدرب الفريق

إقالة باتشيكو في مرحلة حاسمة في دور المجموعات أثر بالسلب على نتائج الفريق الذي فشل في تصحيح الأوضاع وودع البطولة من هذا الدور.


نزيف النقاط 

عانى الزمالك من إهدار النقاط في المجموعة الرابعة منذ انطلاق مشواره حيث أهدر نقطتين ثمينتين بالتعادل السلبي في القاهرة أمام مولودية الجزائر قبل أن يتعادل سلبيا مع فريق تونجيث السنغالي "المغمور" وازدادت الأمور صعوبة بالخسارة ذهابا وإيابا ضد الترجي التونسي.


مخطط الترجي

مخطط الترجي وتلاعبه بالاتفاق مع مولودية الجزائر من أجل الإطاحة بالزمالك تسبب في الإطاحة بالفريق الأبيض من دور المجموعات.
ads
ads