رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير: تشيلسى يستهدف ضم روبرت ليفاندوفسكى من بايرن ميونخ

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

تحوم الشكوك قليلًا حول مستقبل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وارتبط اسم ليفاندوفسكي بإمكانية الرحيل عن صفوف بايرن ميونخ، في ظل اهتمام ناديي مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين بالحصول على خدماته هذا الصيف.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن مسئولو تشيلسي أبدوا استعدادهم بالتعاقد مع ليفاندوفسكي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.

 

وأفادت الصحيفة أن تشيلسي حوّل وجهته إلى ليفاندوفسكي، بعد فشل التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن إدارة بروسيا دورتموند رفضت التفريط في خدمات هالاند، رغم أن مسئولي تشيلسي رفعوا عرضهم إلى 150 مليون جنيه إسترليني مقابل ضم اللاعب.

 

وأشارت الصحيفة إلى الأزمة التي ستواجه إدارة تشيلسي، وهي كيفية إقناع بايرن ميونخ بالجلوس على طاولة المفاوضات بشأن السماح ببيع ليفادوفسكي، بعدما أكد النادي الألماني أن اللاعب ليس للبيع.

 

ويُعد ليفاندوفسكي، صاحب الـ32 عامًا، هو الهدّاف الأول لفريق بايرن ميونخ، وصاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف بموسم واحد في الدوري الألماني، وأحد أكبر الهدافين حاليًا على الصعيد الأوروبي، حيث توّج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدّاف أوروبي الموسم الماضي.

 

كما توّج ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، بعدما سجل 48 هدفًا في 40 مباراة.

 

يذكر أن فريق بايرن ميونخ قد توّج بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي 2020-2021، متفوقًا على لايبزيج صاحب الوصافة.

 

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد 2021-2022 من بطولة الدوري الألماني يوم 13 أغسطس المقبل، وستبدأ بمباراة بايرن ميونخ ضد بروسيا مونشنجلادباخ، فيما يواجه بروسيا دورتموند نظيره إينتراخت فرانفكورت، ويلعب لايبزيج ضد ماينز يوم 14 من الشهر ذاته.