رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد مع المجد.. ماذا قالت صحف جنوب أفريقيا والمغرب عن مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي أفريقيا؟

الأهلي
الأهلي

ركزت صحف جنوب أفريقيا والمغرب على القمة النارية بين فريق الأهلي ونظيره كايزر تشيفز، في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي على استاد "محمد الخامس" في الدار البيضاء بالمغرب، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

• الصحف المغربية

وكانت البداية مع صحيفة «البطولة» المغربية، التي عنونت «نهائي دوري أبطال أفريقيا/ كايزر شيفس x الأهلي»، مُضيفة: "الفائز يحصل على 2.5 مليون دولار والوصيف ينال 1.25 مليون".

وتابعت الصحيفة: "نهائي قوي بين الأهلي الذي يبحث عن العاشرة، وكايزر تشيفز الذي يأمل في التتويج الأول له".

 



أما موقع "360 سبورت"، فقد جاء بعنوان «الأرقام ترجح كفة موسيماني على حساب باكستر»، مُضيفة: "مدرب الأهلي تغلّب على باكستر بنتيجة 5 - 0 خلال تدريبه فريق سوبر سبورت".

وتابعت الصحيفة: "النتيجة الأكبر بين المدربين هي فوز موسيماني خلال قيادته لصن داونز بخماسية نظيفة على سوبر سبورت بقيادة باكستر في موسم 2016-2017".


 

• صحف جنوب أفريقيا

وكانت البداية مع صحيفة "timeslive" التي عنونت «صدام ناري بين الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي أفريقيا»، مُضيفة: "موسيماني يتحدى باكستر على لقب دوري أبطال أفريقيا".

وتابعت الصحيفة: "الكاف يمنح الفائز 2.5 مليون دولار، والوصيف ينال 1.25 مليون".


 

فيما خرجت صحيفة «IOL» بعنوان «موسيماني يقود الأهلي لنهائي أفريقيا أمام باكستر مدرب كايزر تشيفز».

وأضافت الصحيفة: "نهائي جنوب أفريقي بين موسيماني ضد فريق كايزر تشيفز".

 

ولم يختلف موقع "news24" عن البقية، إذ خرج بعنوان «موعد مع المجد»، مُضيفًا: "كايزر تشيفز سيكون على موعد مع المجد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في حال التتويج باللقب، ليكون ثالث فريق من جنوب أفريقيا ينتزع نجمة من السماء".

 

يذكر أن الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قد تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور نصف النهائي من المسابقة.

 

بينما تأهل فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بقيادة المدرب الإنجليزي ستيوارت باكستر، لنهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي بنتيجة 1-0، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور نصف النهائي من المسابقة.