رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا فى القرية الأوليمبية قبل انطلاق أوليمبياد طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

أكد مسئولو دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، صباح اليوم السبت، اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في قرية الرياضيين الأولمبية.

 

وأوضحت التقارير الصحفية، أن هذه الحالة هي الأولى في قرية الرياضيين الأولمبية، حيث يقيم غالبية 11 ألف متسابق، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا بين اللاعبين المشاركين في بطولة أولمبياد طوكيو 2020.

 

وأكدت اللجنة المنظمة لبطولة الأولمبياد، أنه تم اكتشاف إصابة زائر أجنبي من المشاركين في تنظيم الألعاب بفيروس كورونا، وذلك أثناء فحص روتيني، أمس الجمعة.

 

ولم يتم الكشف عن جنسية الشخص المُصاب بفيروس كورونا؛ بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا، وهو أحد أعضاء البعثة الأولمبية النيجيرية، بعدما جاءت نتيجة فحصه إيجابية لدى وصوله إلى مطار ناريتا في العاصمة اليابانية، ودخل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وحتى الآن، تم اكتشاف إصابة ما يزيد على 40 شخصًا من المشاركين في الألعاب، من بينهم مواطنون وأجانب، بفيروس كورونا، والحالة الأخيرة هي الأولى في قرية الرياضيين في طوكيو.

 

وكان من المفترض أن تُقام بطولة أولمبياد طوكيو في صيف 2020 الماضي، قبل أن تتأجل لصيف 2021 الحالي، وتحديدًا خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس، في العاصمة اليابانية "طوكيو"؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».