رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الطريق للنجمة العاشرة.. 27 لاعبًا شاركوا فى تأهل الأهلى لنهائى دورى أبطال إفريقيا والعلامة الكاملة لبانون وديانج وشريف

السبت 17/يوليه/2021 - 10:16 ص
فريق الأهلي
فريق الأهلي
أشرف اسماعيل
طباعة

12 مباراة و1080 دقيقة خاضها الأهلي ليصل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه حقق خلالها نتائج رائعة بالفوز في 8 مباريات والتعادل ثلاث مرات والهزيمة مرة واحدة وسجل المارد الأحمر 23 هدفا ودخل مرماه ستة أهداف حيث فاز في دور ال32 على سونديب بطل النيجر 1- صفر و4- صفر وفي دور المجموعات فاز على المريخ السوداني 3- صفر وبنفس النتيجة على فيتا الكونغولي و1- صفر على سيمبا التنزاني

وتعادل مع فيتا والمريخ بنتيجة واحدة 2-2 وخسر أمام سيمبا صفر -1 وفي دور الثمانية فاز على صن داونز الجون إفريقي 2- صفر وتعادلا 2-2 وفي نصف النهائي فاز على الترجي التونسي 1- صفر في رادس و3- صفر في القاهرة .


  3 لاعبين حققوا العلامة الكاملة



27 لاعبا ساهموا في صعود الأهلي للنهائي حقق ثلاثة منهم العلامة الكاملة بالمشاركة في 12 مباراة وهم بدر بانون واليو ديانج وكلاهما  شارك في 12 مباراة أساسيا ومحمد شريف ولعب 9 مباريات أساسيا وثلاث مباريات كبديل .

إحتل محمد الشناوي ومحمد مجدي أفشة المركز الثاني وشارك كل منهما في 11 مباراة ولعب الشناوي ال11 مباراة أساسيا بينما شارك أفشة في 8 مباريات أساسيا وثلاث مباريات كبديل .

وشارك كل من طاهر محمد طاهر وأيمن أشرف وعمرو السولية في عشر مباريات ولعب السولية 9 مباريات أساسيا ومباراة واحدة كبديل وشارك أيمن أشرف 8 مرات أساسيا ومرتين كبديل ولعب طاهر محمد طاهر 5 مباريات أساسيا و5 مباريات كبديل .

وشارك كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجايي في 9 مباريات ولعب ياسر 7 مباريات أساسيا ومباراتين كبديل بينما شارك أجايي في 6 مباريات أساسيا وثلاث مباريات كبديل.

وشاك حسين الشحات في 8 مباريات منها ثلاث مباريات أساسيا و5 مباريات كبديل ..وشارك في 7 مباريات كل من أكرم توفيق ومحمد هاني ووالتر بواليا ولعب محمد هاني المباريات السبع أساسيا بينما لعب أكرم 4 مباريات أساسيا وثلاث مباريات كبديل وشارك بواليا ثلاث مرات أساسيا و4 مرات كبديل .

وشارك حمدي فتحي في 6 مباريات منها 5 مباريات أساسيا ومباراة واحدة كبديل ..وشارك في 5 مباريات كل من أحمد رمضان " بيكهام " ومحمود وحيد ومحمود كهربا وصلاح محسن ومروان محسن ورامي ربيعة حيث لعب كل من بيكهام ومحمود وحيد وكهربا ورامي ربيعة ثلاث مرات في التشكيل الأساسي ومرتين كبدلاء بينما شارك كل من مروان محسن  وصلاح محسن في مباراتين ضمن التشكيل الأساسي ومرتين كبدلاء .

وشارك وليد سليمان في 4 مباريات منها مباراة واحدة أساسيا وثلاث مباريات كبديل..وشارك على معلول في ثلاث مباريات أساسيا..وشارك كل من أحمد ياسر ريان وسعد سمير في مباراتين حيث لعب أحمد ياسر ريان مباراة أساسيا ومباراة كبديل وشارك سعد سمير في المباراتين كبديل..وأخيرا شارك كل من علي لطفي وجيرالدو في مباراة واحدة خاضها علي لطفي أساسيا وجيرالدو كبديل .


محمد شريف كبير الهدافين



يتصدر محمد شريف قائمة هدافي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا برصيد خمسة أهداف يليه طاهر محمد طاهر برصيد ثلاثة أهداف وسجل هدفين كل من بدر بانون ومحمد مجدي أفشة ومحمود كهربا وياسر إبراهيم ..وسجل هدفا واحدا كل من اليو ديانج ووليد سليمان ووالتر بواليا ومروان محسن وصلاح محسن وعلي معلول وحسين الشحات .

 

 

ads
ads