رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميداليات مصر الأوليمبية "22".. طارق يحيى كرمه الرئيس السيسى بعد فوزه بميدالية رفع الأثقال فى دورة لندن الأوليمبية 2012

طارق يحيى
طارق يحيى

يحفل تاريخ الألعاب الأوليمبية بالعديد من أبطال مصر الذين رفعوا اسم الوطن عاليًا في المحافل الدولية، وأجبروا كل متابعي تلك الألعاب على احترامهم، ورفع القبعة لمصر التي أنجبت أولئك الأبطال.

ومع إقتراب انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 يسلط «الكابتن» الضوء على حكايات الأبطال المصريين الأوليمبيين في سلسلة تقارير «ميداليات أوليمبية»، ويسرد لكم في حلقتها الثانية والعشرين حكاية طارق يحيي الفائز بذهبية رفع الأثقال في دورة لندن الأولمبية 2012 .

 

طارق يحيى مواليد 18 مايو 1987 في مدينة المنيا حقق عديد من الإنجازات منها فوزه بالميدالية البرونزية في بطولة العالم 2010 في مسابقة وزن 77 كيلو والميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​2013 في مسابقة وزن 85 كيلو وكلاهما في تركيا إضافة إلي عدد كبير من الميداليات في البطولات الأفريقية والعربية كما شارك طارق يحي في أولمبياد بكين2008.

 

 

في دورة لندن الأولمبية 2012 حصل طارق يحيى على المركز الرابع  بعد منافسة ساخنة مع  الرباع الإيراني روستامي الذي نجح في رفع 380 كيلو فيما نجح طارق يحيى في رفع 375 كيلو وبعد 4 سنوات  أعلن الإتحاد الدولي لرفع الأثقال عام 2016 منح طارق يحيى الميدالية البرونزية بعد أن ثبت تناول صاحب الميدالية الفضية الروسي أباتي أوخادوف للمنشطات وحصل الإيراني روستامي على الفضية .

كان الحدث الأهم في حياة طارق يحيى عندما أهداه الرئيس عبد الفتاح السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الثانية وتوجه طارق إلى مقر رئاسة الجمهورية للحصول على الوسام واحتفل بذلك على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلًا: ” اللهم لك الحمد والشكر عدد ذرات الكون في السموات والأرض وما بينهما وما وراء ذلك..اليوم تم تكريمي بوسام الجمهورية من فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ..كما قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق بتكريم  طارق يحيى.

طارق يحيى لم يشارك في دورة ري ودي جانيرو الأولمبية عام 2016 بسبب الإصابة لكنه كشف أنه كان قادراً علي المشاركة في الدورة  ولكنه كان يحتاج إلي حقن كورتيزون بسبب إصابته في الركبة وكان سيتحامل علي نفسه ولكنه وجد تجاهلا شديدا من المسؤلين ليتراجع عن اللعب بالمنافسات التي كانت ستعرضه للخطر..