رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أحدها خسارة نهائى.. ماذا يقدم الأهلى عندما يخوض مباريات دورى أبطال إفريقيا بالمغرب؟

الأهلي
الأهلي

يلتقي اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بالتاسعة مساءً، على ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء؛ في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل النادي الأهلي لهذا الدور بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي ذهابًا وإيابًا، بنتيجة 4 أهداف دون رد؛ فيما تأهل كايزر تشيفز على حساب فريق الوداد البيضاوي المغربي بعد الفوز عليه بهدف دون رد في مجموع المباراتين.

ويسعى الأهلي للاحتفاظ بلقب دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعدما حققه في العام الماضي على حساب مواطنه الزمالك في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد القاهرة.

ويرصد «الكابتن» ماذا يفعل الأهلي في المباريات التي يخوضها في الأراضي المغربية؟


ولعب الأهلي 8 مباريات ضد أندية الوداد البيضاوي، والرجاء، والمغرب التطواني ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت أول مباراة للنادي الأهلي على ستاد محمد بن الخامس، أمام فريق الرجاء البيضاوي بعام 2002، في دور المجموعات، وخسر الأهلي المباراة بهدفين مقابل هدف؛ وسجل هدف الأهلي وقتها أحمد بلال.

ثم جاءت المباراة الثانية للأهلي أمام الرجاء في دور المجموعات أيضًا لعام 2005، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


والتقى الأهلي بفريق الوداد البيضاوي، على ستاد مركب محمد بن الخامس في دور المجموعات لبطولة عام 2011؛ وتقدم محمد ناجي جدو للأهلي، قبل أن يتعادل عبد الرحيم بنكاجي لفريق الوداد وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


ثم خسر الأهلي في دور الـ32 لنسخة عام 2015؛ أمام فريق المغرب التطواني بهدف دون رد، وودع البطولة في مباراة الإياب بركلات الترجيح، ولكن لقاء الذهاب أقيم على ملعب سانية الرمل.

وفي العام التالي، انتصر الأهلي على الوداد البيضاوي، في المباراة التي أقيمت بينهما بدور المجموعات بهدف دون رد، وسجل هدف الأهلي رامي ربيعة.

وفي نسخة عام 2017، التقى الأهلي مع الوداد البيضاوي على ملعب محمد بن الخامس في دور المجموعات؛ وخسر بهدفين دون رد.

وتكررت المواجهة في نفس النسخة، ولكن بإياب نهائي البطولة، وانتصر الترجي بهدف دون رد؛ وحقق اللقب على حساب الأهلي.


وآخر مباراة لعبها الأهلي على ستاد محمد بن الخامس، كانت في نسخة العام الماضي من البطولة، بإياب نصف النهائي، وحقق الأهلي الفوز بهدفين دون رد؛ ليتأهل للمباراة النهائية التي حقق فيها اللقب على حساب الزمالك.

إجمالًا، لعب الأهلي 8 مباريات بدوري أبطال إفريقيا على الملاعب المغربية؛ حقق الفوز في مباراتين، وتعادل في مثلهما؛ وخسر 4 مباريات.