رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

قبل النهائي الأفريقي.. 4 عوامل تهدد تتويج الأهلي باللقب العاشر في تاريخه

الجمعة 16/يوليه/2021 - 07:25 م
الأهلي
الأهلي
أحمد أشرف
طباعة
سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مباراته المرتقبة أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي غدا السبت في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقام المباراة على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء في تمام التاسعة مساء.

وعلى الرغم أن الأهلي يأمل في تحقيق الفوز وحصد اللقب العاشر في تاريخه والثاني على التوالي إلا أن هناك عدة عوامل تصعب مهمة المارد الأحمر في طريقه نحو الفوز بالبطولة.

محمد الخامس 

يجيد فريق كايزر تشيفز اللعب على أرضية هذا الملعب، خاصةً أن الفريق الجنوب أفريقي يلعب بطريقة دفاعية، ومساحة هذا الملعب تساعد كثيرا الفرق التي تعتمد على الطرق الدفاعية.


ستيوارت باكستر 

الاسكتلندي ستيوارت باكستر مدرب كايزر تشيفز لديه ذكرى سيئة بالنسبة لنا، حيث سبق وأن أقصى منتخب مصر على ملعبه في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من الدور ثمن النهائي.

ويمتلك باكستر الخبرة الكافية في التعامل أمام اللاعبين المصريين.


شباك نظيفة في 11 مباراة 

على مدار 14 مباراة خاضها فريق كايزر تشيفز في النسخة الحالية من البطولة، استطاع أن يحافظ على شباكه نظيفة في 11 مباراة واستقبلت شباكه 9 أهداف في 3 مباريات فقط.


تألق الحارس

يشارك 3 حراس في تشكيل الفريق الجنوب أفريقي طوال الفترة الماضية، لكن الأقرب هو الحارس الأساسي دانييل أكيبي الذي خاض 6 مباريات في البطولة ولم تستقبل شباكه أي أهداف، وهو ما سيزيد من صعوبة مهمة المارد الأحمر في حال مشاركته غدا.
ads
ads