رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

معانقة التاريخ.. ماذا يحقق النادي الأهلي حال التتويج بدوري أبطال أفريقيا؟

الأهلي
الأهلي

يستعد النادي الأهلي، لمواجهة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، غدًا السبت.

المباراة ستجمع الفريقين في تمام التاسعة من مساء غدًا السبت على ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء، حيث يسعى للأهلي لإضافة النجمة العاشرة إفريقيًا، فيما يبحث كايزر تشيفز عن لقبه الأول في البطولة.

إذًا هي مباراة ستجمع الفريق الأكبر والأقوى والأكثر عراقة في القارة الأفريقية، أمام فريق يبحث عن كتابة اسمه في سجلات التاريخ.. مباراة قوية ولا تُوجد أفضلية لفريق على آخر.

الأهلي يرغب في الدفاع عن لقبه والمحافظة عليه، لتعزيز سيادته للقارة الأفريقية، بل ومناطحة الكبار عالميًا في مختلف القارات.

وفي هذا التقرير، نستعرض بعض الأرقام القياسية التي يحققها الأهلي حال فوزه غدًا.

- الأهلي سيعزز صدارته لقائمة الأندية الأفريقية الأكثر تتويجًا بالألقاب بـ 23 لقب

- الأهلي سيعزز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا بـ 10 ألقاب

- الأهلي سيعزز مركزه الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية بـ 23 لقب قاري، ويسبقه فقط ريال مدريد الإسباني بـ 26 لقب قاري.

- الأهلي سينفرد بكونه ثاني أكثر نادي تتويجًا بأقوى لقب قاري في قارته بـ 10 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، متفوقًا على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي والذي تُوج ببطولة أوقيانوسيا 9 مرات، ويسبقه فقط ريال مدريد الذي تُوج بدوري أبطال أوروبا 13 مرة.

- الأهلي سيصل للمشاركة لكأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه كثاني أكثر ناد يصل لتلك البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الذي شارك في البطولة 9 مرات.

- حال فوز الأهلي باللقب، سيصل المارد الأحمر لـ 119 بطولة رسمية كأكثر الفرق تتويجًا بالبطولات في العالم، متفوقًا على رينجرز الاسكتلندي الذي حصد 116 بطولة.