رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيل الذى حقق آخر ثنائية إفريقية للأهلى.. أين هم الآن؟

الأهلي
الأهلي

يسعى النادي الأهلي لتحقيق اللقب العاشر له بدوري أبطال إفريقيا، عندما يلاقي فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، غدًا في المباراة النهائية للبطولة.

وتنطلق المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب مركب محمد الخامس في العاصمة المغربية، الدار البيضاء.

ويحمل النادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا من العام الماضي، والذي حققه على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، في النهائي الذي أقيم على ستاد القاهرة وفاز به الأهلي بهدفين لهدف.

ويرغب الأهلي في تكرار الإنجاز الذي حققه سابقًا في عامي 2005، 2006؛ ويرصد «الكابتن» أين يوجد الجيل الذي حقق هذا الإنجاز الآن؟


خاض الأهلي المباراة النهائية أمام فريق الصفاقسي التونسي بنظام الذهاب والإياب؛ وحرس مرمى الأهلي في هذا الوقت، عصام الحضري، الحارس التاريخي للمنتخب الوطني، واعتزال كرة القدم بشكل نهائي في شهر نوفمبر الماضي، بعدما حقق إنجازًا تاريخيًا مع المنتخب الوطني بكونه أكبر لاعب يشارك في بطولة كأس العالم.

وشارك في خط الدفاع محمد صديق، وشادي محمد، ووائل جمعة، واعتزل الثلاثي كرة القدم أيضًا.

ولعب في وسط الملعب؛ محمد عبد الله على الرواق الأيمن، وأكوتي مانساه، وحسن مصطفى، وهم اعتزلوا أيضًا الكرة؛ بجانب حسام عاشور، ويلعب حاليًا لفريق الاتحاد السكندري، وأحمد شديد قناوي، الظهير الأيسر الحالي لفريق المصري البورسعيدي.

وفي الهجوم شارك كل من الأنجولي أمادو فلافيو، ومحمد أبوتريكة، وكلاهما اعتزل الكرة.

بينما شارك عماد متعب، وإسلام الشاطر، ووائل رياض شيتوس كبدلاء في المباراة؛ واعتزل الثنائي اللعبة ويعملان حاليًا بالإعلام؛ فيما يشغل شيتوس منصب المدرب المساعد بالمنتخب الأوليمبي.

وحقق النادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2006، بعد الفوز على الصفاقسي التونسي بهدفين لهدف في مجموع المباراتين؛ بعدما حقق اللقب في عام 2005 بالانتصار على النجم الساحلي التونسي بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين أيضًا.

وتأهل النادي الأهلي لمونديال الأندية في النسختين، وحقق المركز السادس في النسخة الأولى، بينما حصد الميدالية البرونزية في نسخة عام 2006.