رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. تعليمات صارمة من موسيمانى لدفاع الأهلى ويفاضل بين أكرم وهانى

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأخير في التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت المغرب، وهو نفس موعد مباراة النهائي الإفريقي التي تقام غداً السبت باستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

ويحدد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، ملامح التشكيل الذي سيخوض به اللقاء؛ بعد الاطمئنان على الحالة النفسية والمعنوية والفنية للاعبين خلال آخر تدريبات على ملعب كهرماء.


وعقد موسيماني جلسة خاصة مع اللاعبين أكد أن الأخطاء الفردية قد تسبب في ضياع حلم اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي؛ لأن الأهلي سيواجه فريقًا يدافع بشكل جيد ويعلم قدرته في اقتناص الفوز.


وكشف مصدر لـ«الكابتن» عن أن المدير الفني للفريق طلب من رباعي الدفاع أيمن أشرف، وبدر بانون، وأكرم توفيق، وعلي معلول؛ ضرورة إيقاف أسلحة كايزر تشيفز المتمثلة في كل من ريفي فورسلر الظهير الأيمن، ومنياما لاعب وسط المهاجم، ومن أخطر اللاعبين في الفريق أيضاً، والذي يمتاز بالسرعة والكرات العرضية المميزة.

وكذلك يمثل الكولومبي ليوناردو كاسترو، أحد عناصر القوة للفريق، إذ أنه هداف الفريق بـ 9 أهداف، وكذلك سمير نوركوفيتش مهاجم الفريق الذي يعد أحد أخطر المهاجمين في البطولة.

وواصل المصدر أن موسيماني أكد أن أي لاعب من كايرز سيكون محور الخطورة لأنه فريق يجيد اللعب بشكل جماعي والتمركز الصحيح؛ مشددًا على أن استغلال بطء الارتداد واللعب من لمسة واحدة سيكون سلاح الفريق في خطف هدف مبكر، من أجل فرضة السيطرة والتحكم في إيقاع المباراة.

وأكد المصدر أن موسيماني رفض فكرة اللعب بنفس أسلوب الترجي التونسي بثلاثة في وسط الملعب، والاكتفاء باللاعبان عمرو السولية وأليو ديانج .

ويفاضل المدير الفني بين الثنائي أكرم توفيق ومحمد هاني، ولكن الكفة تميل إلى استغلال هاني بعد إعلان جاهزيته؛ للمشاركة في اللعب كورقة هجومية لديها خبرات في الضغط على المنافس علي عكس أكرم توفيق الذي يجيد الدور الدفاعي.