رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

آخرهم راموس ودوناروما.. 10 صفقات مجانية قوية في صيف 2021

الخميس 15/يوليه/2021 - 02:55 م
راموس ودوناروما
راموس ودوناروما
ريهام أسامة
طباعة

انطلقت فترة سوق الانتقالات الصيفية وفُتِحَت الأبواب أمام الأندية الأوروبية والعربية لإبرام صفقات قوية لتدعيم صفوفها، قبل انطلاق الموسم الجديد 2021-2022.

 

ودائمًا ما يشهد سوق الانتقالات، سواء الصيفي أو الشتوي، حركة كبيرة ومثيرة في المفاوضات بين الأندية ووكلاء اللاعبين، لحسم صفقات من العيار الثقيل.

 

وفي صيف 2021، كانت أغلب الصفقات التي أبرمتها الأندية الأوروبية والعربية، كانت صفقات انتقال حر مجانية، بعد انتهاء عقود اللاعبين مع أنديتهم المختلفة، آخرهم النجم الإسباني سيرجيو راموس، والإيطالي جيانلويجي دوناروما، بعد انتقالها إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم أبرز الصفقات المجانية التي أبرمت في الميركاتو الصيفي الحالي حتى الآن، وذلك على النحو التالي:

1- المدافع الإسباني سيرجيو راموس

انتقل المدافع الإسباني سيرجيو راموس إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد الإسباني، وفشله في التوصل لاتفاق بشأن تمديد عقده مع النادي الملكي.


 

2- لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم

انتقل لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد انتهاء عقده مع  نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح.

ورغم أن فينالدوم كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف برشلونة، إلا أنه قرر تغيير وجهته، مؤكدًا أن مسئولي باريس سان جيرمان كانوا أكثر جدية وسرعة في إتمام الصفقة.


 

3- الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما

آخر الصفقات المجانية التي أبرمت في الصيف الحالي، كانت انتقال الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد انتهاء عقده مع فريق ميلان الإيطالي.

وكان دوناروما محل أنظار الجميع، بعدما ساهم في قيادة منتخب إيطاليا نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على حساب إنجلترا بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.


 

4- المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو

قرر النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني، ليلعب بجوار مواطنه ليونيل ميسي، قائد الفريق، وذلك بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

ونجح سيرجيو أجويرو في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، ولقب كأس كوبا أمريكا 2021 رفقة منتخب الأرجنتين هذا العام.


 

5- المدافع الإسباني إريك جارسيا

نجح نادي برشلونة الإسباني في حسم صفقة المدافع الإسباني إريك جارسيا، والتعاقد معه في صفقة انتقال حر بالمجان، بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي، ليستمر في مزاملة سيرجيو أجويرو.


 

6- المهاجم الهولندي ممفيس ديباي

كذلك نجح نادي برشلونة في الحصول على خدمات النجم الهولندي ممفيس ديباي هذا الصيف في صفقة مجانية، لاسيما وأنه كان من أولويات النادي الكتالوني، وذلك بعد انتهاء عقد اللاعب مع فريق ليون الفرنسي.


 

7- الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون

يتميز الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون بالوفاء، حيث قرر الانتقال إلى صفوف فريقه السابق بارما، الذي بدأ فيه مسيرته الكروية، رغم أنه ينافس حاليًا في الدرجة الثانية، وذلك بعد انتهاء عقده مع فريقه المفضل يوفنتوس.


 

8- المدافع النمساوي دافيد ألابا

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في حسم صفقة النجم النمساوي دافيد ألابا، وضمه مجانًا بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ الألماني، لتعويض رحيل سيرجيو راموس وتدعيم خط الدفاع في الفريق بالموسم الجديد 2021-2022.


 

9- المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر

الصفقات المجانية لم تقتصر على الأندية الأوروبية فقط، بل امتدت أيضًا إلى الأندية العربية التي استغلت انتهاء عقود بعض اللاعبين، لضمهما مجانًا.

وكان من بينهم المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر الذي انتهى عقده مع بشكتاش التركي، لينجح نادي النصر السعودي في الحصول على خدماته هذا الصيف.


 

10- المهاجم المالي موسى ماريجا

الأمر ذاته بالنسبة للمهاجم المالي موسى ماريجا، الذي انتقل إلى صفوف الهلال السعودي، بعد انتهاء عقده مع فريق بورتو البرتغالي ورفضه لخيار التمديد.




ads
ads