رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تفوق ساحق للأهلي على فرق جنوب أفريقيا في الفاينال

الخميس 15/يوليه/2021 - 12:04 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يواجه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي مساء السبت المقبل.

وتقام مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في التاسعة مساء السبت المقبل على ملعب "مركب محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية.

ويسعى الأهلي لتحقيق الانتصار وحصد اللقب العاشر في تاريخه والثاني على التوالي بعدما انتصر في النسخة الماضية على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وسيكون المارد الأحمر على موعد لتحدي بطل جنوب أفريقيا في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة، بينما هي المرة الرابعة التي يتحدى فيها الأهلي فريقا من جنوب أفريقيا في مباراة على لقب.

صن داونز 2001

الأهلي واجه فريق ماميلودي صن داونز في نهائي نسخة 2001، وتعادل الأهلي ذهابا في بريتوريا بنتيجة 1-1 قبل أن ينتصر في القاهرة بثلاثية نظيفة سجلها خالد بيبو.


كايزر تشيفز 2002

في مباراة السوبر الأفريقي، واجه الأهلي بطل دوري الأبطال نظيره كايزر تشيفز بطل كأس الاتحاد الأفريقي، وفاز المارد الأحمر على ستاد القاهرة بنتيجة 4-1 في مباراة شهدت تسجيل الحارس عصام الحضري هدفا رائعا.


أورلاندو بيراتس 2013

التقى الأهلي مع أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا في نهائي عام 2013، وتعادل الأهلي ذهابا في جوهانسبرج بنتيجة 1-1 قبل أن يفوز في الإياب بهدفين دون رد.
ads
ads