رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف تعليمات موسيمانى لثلاثى الأهلى قبل مواجهة كايزر تشيفز

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأول بالمغرب في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء؛ استعدادًا لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كايزرتشيفز، بطل جنوب إفريقيا، في المباراة المقرر إقامتها مساء السبت المقبل على استاد «مركب محمد الخامس» بمدينة كازابلانكا.

 
وتأهل النادي الأهلي للمباراة النهائية على حساب فريق الترجي التونسي، بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بمجموع 4-0 في المباراتين.


وعلم «الكابتن» من مصادره داخل بعثة الفريق، أن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، ألزم الثلاثي محمد الشناوي، ومحمد شريف، ومحمد مجدي قفشة، ببعض المهام الخاصة بهم لتفعيلها أثناء مشاركتهم أمام كايزر تشيفز، وأنه عقد جلسة مع الثلاثي لتحفيظهم المهام الموكلة إليهم وتنفيذها بالشكل المطلوب في المباراة النهائية.

 

وأعطى موسيماني بعض مقاطع الفيديو لمحمد الشناوي، وتحتوي على تحركات الثنائي الصربي سمير نوركوفيتش، مهاجم الفريق، بالإضافة للزيمبابوي خاما بيليات، وأخطر تسديداتهما على مرمى الفرق التي واجهها تشيفز.

 

فيما وجه المدير الفني محمد شريف لضرورة التركيز في الكرات الرأسية، واستغلال الفرص التي تتاح له للتسديد على المرمى، وعدم الاستهانة بالخصم، بينما طالب قفشة بالالتزام التكتيكي داخل الملعب، واستغلال مهاراته في التسديد على مرمى الخصم من مسافات بعيدة حال تأزم عملية اختراق منطقة الجزاء.
  

ويؤدي الأهلي مرانه على ملعب «كهرماء» الذي يبعد نحو 30 دقيقة من مقر إقامة الفريق بالعاصمة المغربية الدار البيضاء .

 

ووصلت بعثة الأهلي مطار محمد الخامس بالدار البيضاء مساء أمس بعد رحلة طيران استغرقت نحو خمس ساعات و15دقيقة، قبل أن تستقل حافلة لمدة 45 دقيقة من المطار إلى مقر الإقامة .

 

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على دراسة فريق كايزر تشيفز  بالفيديو، خلال رحلة السفر من القاهرة للمغرب، قبل مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها يوم السبت المقبل .

 

 

 

وحرص بيتسو موسيماني على مشاهدة لقطات مجمعة لبطل جنوب إفريقيا خلال رحلة السفر؛ من أجل «مذاكرة»  فريق كايزر تشيفز جيدًا، والتعرف على نقاط القوة والضعف فيه .

 

 

 

كما عقد بيتسو موسيماني جلسة خاصة مع جهازه المعاون، في إطار الاستعدادات لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ وذلك من أجل وضع خطة وبرنامج الفريق خلال تواجده بالمغرب، قبل مواجهة كايزر تشيفز، بطل جنوب إفريقيا، ومناقشة ترتيبات وبرنامج الفريق؛ استعداداً للنهائي الإفريقي .