رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هارى ماجواير يؤكد إصابة والده فى أحداث شغب نهائى يورو 2020

هاري ماجواير
هاري ماجواير

أكد النجم الإنجليزي هاري ماجواير، مدافع مانشستر يونايتد، أن والده تعرّض للإصابة، خلال الشغب في استاد "ويمبلي"، قبل انطلاق المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بين إنجلترا وإيطاليا.

 

ونجح منتخب إيطاليا في التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد الفوز على إنجلترا بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، مساء يوم الأحد الماضي، على استاد "ويمبلي".

 

وقبل انطلاق المباراة، حدث شغب بين جماهير إنجلترا وإيطاليا واشتبكا مع بعضهما البعض، ومع المسئولين أيضًا، واجتازوا الحواجز الأمنية، واقتربوا بالفعل من محيط ملعب ويمبلي قبل انطلاق المباراة النهائية.

 

وبناءً عليه، أعلنت الشرطة البريطانية إصابة 19 من أفرادها، وإلقاء القبض على 86 شخصًا منهم 53 داخل الملعب.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن والد ماجواير تعرّض للإصابة بكسر في ضلوعه وواجه صعوبات في التنفس بعدما داس عليه بعض المشجعين خلال أحداث شغب الجماهير.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات ماجواير، قائلًا: "والدي تأثر بأحداث بالشغب وتعرض لبعض الإصابات في ضلوعه. لقد تحدثت إليه، وكان يشعر بالذعر".

 

وأضاف: "أدعو الجميع بأن يتوقفوا عن القيام بمثل هذه الأعمال من الشغب، لا أريد لأي شخص أن يخوض هذه التجربة السيئة خلال الذهاب إلى مباراة لكرة القدم، خاصة في مباراة نهائية كبيرة".

 

وأتم: "دعونا نستمتع بكرة القدم، ونحترم بعضنا البعض، سواء كنت فائزًا أو خاسرًا".


من جانبه، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أنه فتح إجراءات انضباطية محتملة ضد الاتحاد الإنجليزي للعبة؛ بسبب أعمال الشغب، وسيبدأ بمراجعة شاملة للانتهاك الأمني، وأدان سلوك المشجعين.