رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

غريب يضع سيناريوهات غياب رباعى الأهلى عن مواجهة إسبانيا

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

وضع الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب عدة سيناريوهات، من خلال تجهيز البدائل المناسبة، تحسبا لغياب رباعي الأهلي عن مواجهة إسبانيا في افتتاح مشوار الفراعنة بأوليمبياد طوكيو .

ويغيب الرباعي محمد الشناوي وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وصلاح محسن، عن معسكر الفراعنة بسبب تواجدهم مع الأهلي الذي يستعد لخوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر لها يوم الجمعة المقبل أمام كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا، على أن ينضم الرباعي لبعثة الفراعنة في طوكيو يوم ١٩ يوليو الجاري .

ويخشي شوقي غريب تأخر انضمام رباعي الأهلي عن الموعد المحدد بسبب ظروف الطيران،  مما يجعل احتمال غيابهم عن المشاركة في مباراة المنتخب الأوليمبي أمام نظيره الإسباني كبيرة جدا .

لذلك حرص مدرب المنتخب الأوليمبي علي تجهيز البدائل المناسبة في كل المراكز بداية من حراسة المرمى،  حيث يعتمد شوقي غريب علي محمد صبحي كحارس أساسي في حال عدم مشاركة محمد الشناوي وكذلك ناصر ماهر كبديل لأكرم توفيق وان كانت احتمالات اعتماد شوقي غريب علي أحمد رمضان بيكهام في الوسط واردة واحمد ياسر ريان بديل لطاهر محمد طاهر ، بينما وجود صلاح محسن هو بمثابة ورقة رابحة علي دكة بدلاء الفراعنة .

وتطرق غريب في اكثر من مرة للحديث مع اللاعبين في هذه الجزئية مؤكدا أن الجميع لديه فرصة المشاركة في التشكيلة الأساسية منذ المباراة الأولى، وأن التشكيلة الأساسية ليست محجوزة لرباعي الأهلي بل الأفضل والأجهز سيكون موجودا في التشكيلة الأساسية.