رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتجاه فى الجبلاية لتأجيل مباراة الزمالك وأسوان

مباراة الزمالك وأسوان
مباراة الزمالك وأسوان

تتجه النية لدى مسئولى اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، للموافقة على طلب نادى الزمالك بتأجيل مباراته أمام أسوان فى نصف نهائى بطولة كأس مصر المقرر لها يوم 9 أغسطس المقبل. 

ويسعى رجال الجبلاية لاحتواء أزمة الزمالك بعد البيان الذى أصدرته اللجنة التى تدير شئون النادى برئاسة حسين لبيب، خاصة أنه لا يوجد ما يدعو للتعجيل بإقامة المباراة فى ظل عدم إقامة مباراة دور الـ16 و وكذلك دور الثمانية للطرف الآخر من بطولة الكأس.

واعتبر رجال الجبلاية أن طلب الزمالك مشروع، طالما أن المنافس لم يخض مباراة دور الـ16 من البطولة نفسها حتى الآن، حيث تأجلت مباراة الأهلى وإنبى أكثر من مرة، وأن سبب تحديد موعد مباراة الزمالك وأسوان هو نوع من تكافؤ الفرص بين الاهلى والزمالك من خلال إقامة مباراة فى الدورى كل ثلاثة أيام لكل فريق منهم.

ونشر نادي الزمالك بيانا رسميا يعلن فيه رفضه الكامل لإقامة مباراة أسوان يوم 9 من الشهر القادم، وجاء بيان القلعة البيضاء على النحو الآتي:
يؤكد الزمالك على حرصه التام على نجاح المسابقات ودعم اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، وتقدر ما أعلنته من الوقوف على مسافة واحدة من كافة الأندية المشاركة في بطولاته.

انطلاقًا من ذلك يؤكد نادي الزمالك  ضرورة احترام قيم المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، وهو ما يوجب أن تقام جميع المباريات في ظروف متساوية، من ثم لا يكون ثمة مبرر لأن ينفرد الزمالك بأداء مباراة أسوان في نصف نهائي كأس مصر يوم 9 أغسطس.

على نحو ما تم إعلان  تلاحق مباريات بطولة الدوري العام في ذات التوقيت، في حال أن باقي الفرق المشاركة في البطولة لم تبلغ سوى دور الـ16 وستقام مبارياتها في وقت لاحق يكون فيه متسع من الوقت لأداء نادي الزمالك مباريات في ذات البطولة في نفس التوقيت.