رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«ماركا» تكشف المنافسين المحتملين لـ ميسي على جائزة الكرة الذهبية

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 10:11 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب بلاده وفريق برشلونة الإسباني، تألقه في مسيرته الكروية، بعدما توّج بأول بطولة دولية مع راقصي التانجو.

 

ونجح ليونيل ميسي في التتويج بلقب كوبا أمريكا 2021، كأول بطولة دولية له مع منتخب الأرجنتين، وذلك على حساب البرازيل بدف نظيف، سجله أنخيل دي ماريا، في المباراة التي جمعتهما فجر يوم الأحد الماضي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن لقب كوبا أمريكا يمنح ميسي دفعة قوية ليكون أبرز المرشحين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جوائز "الكرة الذهبية" في نهاية عام 2021 الحالي، بعدما تم إلغائها في العام الماضي 2020؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأفادت الصحيفة، أن ميسي يرغب في التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" للمرة السابعة في تاريخه، رغم أنه يحمل الرقم القياسي حاليًا برصيد 6 ألقاب، متفوقًا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، الذي نال الجائزة 5 مرات.

 

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن بطولة كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية ودوري أبطال أوروبا، تُعد من العوامل المهمة في التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2021 الحالي.

 

وتوّج ميسي بلقب كأس ملك إسبانيا وكوبا أمريكا، وبالنسبة للألقاب الفردية، فقد توّج بجائزة هداف الدوري الإسباني بـ 26 هدفًا، وهدّاف كوبا أمريكا بـ 4 أهداف و5 تمريرات حاسمة، كما ساهم في 75% من أهداف الأرجنتين في المسابقة، برصيد 9 أهداف من أصل 12.

 

وفي بطولة الدوري الإسباني، احتل فريق برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة، كما ودّع ميسي بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 من المسابقة.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أبرز المنافسين المحتملين لـ ميسي للتتويج بجائزة "الكرة الذهبية"، وذلك على النحو التالي:

1- كريستيانو رونالدو

لم يكن الموسم الأفضل بالنسبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، ولكنه يظل مرشحًا لجائزة "الكرة الذهبية".

واكتفى رونالدو بالتتويج بلقب كأس إيطاليا، ولكنه فشل في الفوز بلقب الدوري الإيطالي رفقة يوفنتوس، والذي حسمه نادي إنتر ميلان، كما ودّع الدون بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16.

أما بالنسبة للألقاب الفردية، فقد توّج رونالدو بلقب هدّاف الدوري الإيطالي برصيد 31 هدفًا، وهدّاف كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" برصيد 5 أهداف، رغم أن منتخب البرتغال ودّع البطولة من دور الـ16.


 

2- كيليان مبابي

يُعد النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، أحد أبرز المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، بعدما توّج بجائزة هدّاف الدوري الفرنسي برصيد 26 هدفًا.

ولكن مبابي اكتفى بلقبي كأس الرابطة وكأس فرنسا، بينما فشل فريقه في الفوز بلقب الدوري الفرنسي، حيث تواجد في المركز الثاني في المسابقة، كذلك ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور نصف النهائي.

وعلى المستوى الدولي، فقد ودّع مبابي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" من دور الـ16 بركلة ترجيح ضائعة من النجم الفرنسي.


 

3- روبرت ليفاندوفسكي

بالتأكيد أن موسم 219-2020 كان الأفضل دون شك للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولكن من سوء حظه أن جائزة "الكرة الذهبية" تم إلغائها في عام 2020 الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

ورغم ذلك، واصل ليفاندوفسكي تحطيم الأرقام القياسية، وتوّج بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونخ، وحطم رقمًا قياسيًا في الأهداف برصيد 41 هدفًا، وتوج بجائزة الحذاء الذهبي.

ولكن ودّع ليفاندوفسكي بطولة دوري أبطال أوروبا من دور ربع النهائي، وعلى الصعيد الدولي، فشل منتخب بولندا في تجاوز دور المجموعات رغم كون المهاجم البولندي سجل 3 أهداف.


 

وأشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إلى بعض الأسماء الأخرى التي قد تكون مُرشحة للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، مثل الفرنسي نجولو كانتي، والإنجليزي ماسون ماونت، ثنائي تشيلسي، بعدما توّجا بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

كذلك الثنائي الإيطالي بونوتشي وكيلليني، المتوّجان بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بجانب الثنائي إيمرسون وجورجينيو، المرشحان لجائزة "الكرة الذهبية" أيضًا، خصوصًا كونهما جمعا بين دوري أبطال أوروبا ولقب أمم أوروبا.


ads
ads