رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف.. 3 أسباب رفض أوجستي بوش التجديد لـ"الزمالك"

أوجستي بوش
أوجستي بوش

بعد انتشار أخبار حول توقيع الإسباني أوجستي بوش مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، للأهلي لمدة موسمين، عقب انتهاء عقده مع القلعة البيضاء، تباينت أسباب الرحيل حتى الآن.

 

ويكشف "الكابتن" 3 أسباب وراء رفض أوجستي التجديد للفريق الأبيض، برغم عرض اللجنة المؤقتة لإدارة شئون الزمالك، مقابل مادي كبير على "بوش" لتجديد عقده.

 

الأزمات المالية

شهدت الفترة الماضية العديد من الأزمات المالية، والتأخير في دفع المستحقات المالية اللاعبين مما أثار غضب المدير الفني واللاعبين وسادت حالة من الإحباط داخل صفوف الفريق.

 

تغيير مجالس الإدارة

شعر الإسباني أوجستي، بعدم الاستقرار، وعدم الالتزام بدفع المستحقات والمكافآت في موعدها، في ظل تجميد المجلس المنتخب برئاسة مرتضى منصور ، وتعيين لجنة عماد عبد العزيز ، ثم اللجنة الحالية برئاسة الكابتن حسين لبيب.

 

رحيل القوام الأساسي للفريق

فشل المجلس السابق، واللجنة السابقة والحالية في التجديد للقوام الأساسي للفريق وهو ما يعد أكثر الأمور التي جعلت المدير الفني يرفض التجديد بسبب عدم قدرة الفريق على المنافسة في ظل رحيل القوام الأساسي.

 

ولم تستسلم اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك، بعد رحيل أوجستي بوش، حيث اقترب مجلس الزمالك برئاسة حسين لبيب، من التعاقد مع الإسباني كورو سيجورا، لتولي القيادة الفنية لفريق كرة السلة خلفا له.

 

والجدير بالذكر أن أوجستي ، قد نجح في تقديم موسم تاريخي مع الزمالك بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا لكرة السلة بالإضافة للفوز بلقب دوري سوبر السلة المصري.