رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بطل لا يقهر.. الصحف العالمية تحتفل بتتويج إيطاليا بلقب «يورو 2020» وحسرة إنجلترا

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

احتفلت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، بتتويج منتخب إيطاليا بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على حساب إنجلترا بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، بجانب فوز منتخب الأرجنتين وليونيل ميسي بلقب كوبا أمريكا 2021 على حساب البرازيل، بالإضافة إلى فوز بتتويج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، ومعادلته أرقام رافائيل نادال وروجيه فيدرر بـ20 لقبًا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «إيطاليا بطل يورو 2020»، مُضيفة: "إيطاليا تقتحم معبد كرة القدم الإنجليزي وتخطف لقب أمم أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "منتخب إيطاليا يتوّج بلقب يورو 2020 بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح على حساب إنجلترا في نهائي أمم أوروبا على ملعب ويمبلي".

وعن فوز منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا على حساب البرازيل في نهائي المسابقة، كتبت الصحيفة: "ميسي يزداد ثقلًا".

كذلك اهتمت الصحيفة بتتويج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، وكتبت: "ديوكوفيتش يعادل بـ20 لقبًا".

 



أما صحيفة «آس» فقد عنونت «جيد جدًا»، مُضيفة: "منتخب إيطاليا يتوّج بلقب يورو 2020 بعد فوزه في النهائي على إنجلترا 3-2 بركلات الترجيح".

وعن فوز منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا على حساب البرازيل في نهائي المسابقة، كتبت الصحيفة: "ميسي سدد ديونه".

كذلك اهتمت الصحيفة بتتويج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، وكتبت: "ديوكوفيتش يصل لـ20 لقبًا".

 



فيما خرجت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان «ابتهاج ميسي»، مُضيفة: "تتويج ميسي ومنتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا على حساب البرازيل في المباراة النهائية من المسابقة".

وعن تتويج إيطاليا بلقب يورو 2020 على حساب منتخب إنجلترا بنتيجة 3-2 في ضربات الترجيح، كتبت الصحيفة: "دوناروما يجمد ويمبلي".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تتويج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون للتنس.

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «سعادة ميسي»، مُضيفة: "الأرجنتين تفوز بلقب كوبا أمريكا على حساب البرازيل في نهائي المسابقة، ويتوّج ليونيل ميسي بأول لقب دولي له برفقة منتخب بلاده".

وعن فوز إيطاليا بلقب أمم أوروبا 2020 على حساب إنجلترا بضربات الترجيح، كتبت الصحيفة: "إيطاليا بطلة أوروبا بضربات الترجيح".

كما أبرزت الصحيفة فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش ببطولة ويمبلدون للتنس ومعادلة رقم نادال وفيدرير برصيد 20 لقبًا كبيرًا.

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، جاءت صحيفة «صن» بعنوان «فخر الأسود»، مُضيفة: "منتخب إنجلترا يخسر نهائي يورو 2020 بركلات الترجيح مرة أخرى".

وتابعت الصحيفة: "إيطاليا تتويج بلقب أمم أوروبا 2020 على حساب إنجلترا، لكن لا تبالوا يا أصدقاء، كأس العالم في السنة المقبلة".

 



في حين قررت صحيفة «الجارديان» الخروج بعنوان «حسرة»، مُضيفة: "منتخب إنجلترا يسقط في نهائي قاسٍ، وإيطاليا تحقق لقب يورو 2020 بركلات الترجيح".

 




• الصحف الإيطالية

في المقابل، احتفلت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بتتويج منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020، بعد فوزه في النهائي على إنجلترا بضربات الترجيح في ويمبلي، وكتبت: "إيطاليا بطلة أمم أوروبا 2020، جيد جدًا".