رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسميًا.. رونالدو هداف يورو 2020

رونالدو
رونالدو

توج كريستيانو رونالد قائد منتخب البرتغال، بجائزة هداف بطولة يورو 2020 بعدما أسدل الستار على النسخة الـ 16 أمس الأحد.

رونالدو سجل 5 أهداف وصنع هدف، ليتفوق على التشيكي باتريك شيك صاحب الـ 5 أهداف أيضً لكن الأفضلية ذهبت لرونالدو بسبب صناعته لهدف.

وسجل رونالدو الخمسة أهداف في دور المجموعات، وتوج بالجائزة بفارق هدف عن كل من إيميل فورسبيرج، هاري كين، كريم بنزيما وروميلو لوكاكو.

ووجع رونالدو رفقة البرتغال حاملة اللقب النسخة الماضية في 2016، بدور الـ 16 على يد منتخب بلجيكا بهدف نظيف.

رونالدو أيضًا وصل للمباراة رقم 25 في تاريخ مشاركاته بالبطولة ليصبح أكثر لاعبي القارة مشاركة في منافسات أمم أوروبا، كما بات الهداف التاريخي للمسابقة بتسجيله 5 أهداف قبل أن يودع في دور الـ 16 على يد بلجيكا.

 

كما بات رونالدو أول لاعب برتغالي يسجل في خمسة بطولات لأمم أوروبا، كما بات أول لاعب أوروبي يشارك في في تاريخ أوروبا يشارك في 5 نسخ مختلفة، كما عادل رونالدو الرقم المسجل باسم ميشيل بلاتيني، لاعب المنتخب الفرنسي السابق، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في يورو بوصوله لتسعة أهداف بمشاركاته في البطولة.

 

وعادل كريستيانو رونالدو، الرقم المسجل باسم ميروسلاف كلوزه، مهاجم المنتخب الألماني السابق، كأكثر لاعب أوروبي يسجل في بطولتي كأس العالم وأمم أوروبا، بوصوله للهدف رقم 19، ويفصله هدف واحد في إحدى البطولتين عن تحطيم رقم كلوزه.

 

كما بات رونالدو أكثر لاعب يسجل أهدافًا دولية مع منتخب بلاده، معادلًا رقم الإيراني علي دائي برصيد 109 هدفًا، ويفصله هدف واحد أيضًا عن الانفراد بهذا الرقم لنفسه.