رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

30 دقيقة.. إيطاليا تستحوذ أمام إنجلترا.. ومحاولات على استحياء لتعديل النتيجة في نهائي اليورو

إنجلترا وإيطاليا
إنجلترا وإيطاليا

مرت 30 دقيقة من أحداث مباراة منتخبي إنجلترا وإيطاليا، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020" والنتيجة تشير لتقدم الإنجليز بهدف نظيف.

منتخب إنجلترا بدأ اللقاء بشكل قوي للغاية، حتى استطاعوا تسجيل الهدف الأول عن طريق الظهير الأيسر، لوك شاو، في الدقيقة الثالثة من هجمة مرتدة منظمة بدأها هاري كين، لتصل الكرة لـ كيران تريبير في الجهة اليمنى، ليرسل بدوره كرة عرضية متقنة قابلها شاو بتسديدة بيسراه في شباك دوناروما، معلنًا عن تقدم الإنجليز بهدف مبكر.

حاول لاعبو منتخب إيطاليا تعديل النتيجة، وتحصل فيديريكو كييزا على ضربة حرة مباشرة، تولى لورينزو إنسيني تسديدها في الدقيقة الثامنة، لكنها علت عارضة مرمى بيكفورد.

هاري كين لعب دور صانع اللعب في منتخب إنجلترا، وكانت تمريراته موجهة للجانب الأيمن النشط عن طريق كيران تريبير، لكن عرضياته كانت تُقابل بتشتيت من مدافعي إيطاليا.

وتملك منتخب إنجلترا ذمام الأمور، واستحوذوا على الكرة، وسط تخبط من لاعبي إيطاليا، في أول 15 دقيقة من أحداث المباراة النهائية.

منتخب إيطاليا استرد الاستحواذ بعد ذلك، لكن دون تهديد مرمى بيكفورد بأي كرات خطيرة، فكانت محاولات " الأزوري" على استحياء لتسجيل هدف التعادل، فسدد لورينزو إنسيني تسديدة ضعيفة بعيدة عن شباك الإنجليز في الدقيقة 28.



وجاء تشكيل إنجلترا لمواجهة إيطاليا كالآتي:

في حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: كايل والكر - هاري ماجواير - جون ستونز

خط الوسط: كيران تريبير - كالفن فيليبس - ديكلان رايس - ماسون ماونت - لوك شاو

خط الهجوم: رحيم ستيرلنج - هاري كين

وجاء تشكيل إيطاليا لمواجهة إنجلترا كالآتي:

في حراسة المرمى: جيانلوجي دوناروما

خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو - جيورجيو كيليني - ليوناردو بونوتشي - إيمرسون بالميري

خط الوسط: جورجينيو - ماركو فيراتي - نيكولو بيريرا

خط الهجوم: فيديريكو كييزا - لورينزو إنسيني - تشيرو إيموبيلي