رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ملك جديد».. قمة إنجلترا وإيطاليا فى نهائى يورو 2020 حديث الصحف العالمية

يورو 2020
يورو 2020

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأحد، على نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا، كذلك نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بين الإيطالي بيرتيني والصربي نوفاك ديوكوفيتش، بجانب آخر مستجدات سوق الانتقالات وتدريبات الأندية الأوروبية استعدادًا للموسم الجديد 2021-2022.

 

ويستعد منتخب إنجلترا لمواجهة إيطاليا على ملعب "ويمبلي"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «أوروبا تبحث عن ملك جديد»، مُضيفة: "إيطاليا تتحدى إنجلترا في نهائي يورو 2020 على ملعب "ويمبلي".

كما أبرزت الصحيفة حوارها مع لويس دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الأولمبي الإسباني، وكتبت: "لافوينتي: لن نعرض أي لاعب للخطر"، وذلك في بطولة أولمبياد طوكيو 2020.

 



أما صحيفة «آس» فقد عنونت «ويمبلي يتوّج ملكًا»، مُضيفة: "صراع خاص بين إنجلترا وإيطاليا في نهائي يورو 2020، على ملعب "ويمبلي".

وعن مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، كتبت الصحيفة: "مبابي: ريال مدريد لن يضغط".

كما اهتمت الصحيفة بنهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بين الإيطالي بيرتيني والصربي نوفاك ديوكوفيتش، وكتبت: "التحدي الكبير لديوكوفيتش".

كذلك احتفلت الصحيفة بفوز الأسترالية بارتي بلقب السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس، وكتبت: "بارتي بطلة".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «بداية برشلونة»، مُضيفة: "قلق في برشلونة بشأن تعافي أنسو فاتي وفيليب كوتينيو".

وتابعت الصحيفة: "برشلونة يعود للتدريبات استعدادًا لخوض الموسم الجديد 2021-2022".

وعن مستقل الفرنسي أنطوان جريزمان في صفوف برشلونة، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، كتبت الصحيفة: "أنطوان جريزمان يرغب في العودة إلى أتلتيكو مدريد".

وعن نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا، كتبت الصحيفة: "إنجلترا تبحث عن لقبها الأول مع عامل الأرض في صالحها".

 



• الصحف الفرنسية

فيما خرجت صحيفة «ليكيب» بعنوان مختلف بعض الشيء «شاي أو قهوة»، مُضيفة: "نهائي ناري بين إنجلترا وإيطاليا في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

كما اهتمت الصحيفة ببطولة ويمبلدون للتنس وفوز بارتي ببطولة السيدات، وكتبت: "بارتي ملكة".

وعن نهائي البطولة للرجال بين بيرتيني وديوكوفيتش، كتبت الصحيفة: "ديوكوفيتش أمام جبل إفريست 20 لقبًا".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، عنونت صحيفة «صن» صدر غلافها بـ «الأسد في الانتظار»، مُضيفة: "إنجلترا تتحدى إيطاليا في نهائي يورو 2020 على أرضها "ويمبلي".

وأبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات النجم الإنجليزي هاري كين، قائد المنتخب، قائلًا: "هاري كين: إنه الوقت لنكون قاسين وننهي 55 عامًا من الألم".

 



• الصحف الإيطالية

في المقابل، جاءت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» بعنوان «جميعًا من أجل إيطاليا»، مُضيفة: "نهائي ناري بين إيطاليا وإنجلترا في كأس أمم أوروبا 2020".

كما أبرزت الصحيفة نهائي ويمبلدون بين الإيطالي بيرتيني والصربي ديوكوفيتش، وكتبت: "الأول بيرتيني في ويمبلدون وبعده منتخب إيطاليا في ويمبلي.. هذا الحب العظيم".

 



واتفقت صحيفة «توتو سبورت» مع نظيرتها السابقة، وعنونت «من أجلكم ومن أجلنا»، مُضيفة: "إيطاليا ضد إنجلترا في ويمبلي في نهائي يورو 2020".

وعن نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بين الإيطالي بيرتيني والصربي ديوكوفيتش، كتبت الصحيفة: "في ويمبلدون: نهائي إيطالي آخر بين بيرتيني ضد الصربي ديوكوفيتش".