رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الحلم يتحقق».. ميسي يحقق أول بطولاته الدولية بقيادة الأرجنتين للفوز بـ«كوبا أمريكا»

فرحة ميسي بهدف دي
فرحة ميسي بهدف دي ماريا

توج المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بطلًا لبطولة كوبا أمريكا للمرة الـ15 في تاريخه، بعدما نجح في تحقيق فوزًا على نظيره البرازيلي، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "ماراكانا" في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

وسجل أنخيل دي ماريا هدف التقدم للأرجنتين في الدقيقة 22 من زمن اللقاء، بعدما انفرد بـ"إيدرسون مورايس" حارس مرمى البرازيل، ووضع الكرة بطريقة بارعة من فوق رأسه.

ويعد هذا التتويج هو الأول للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده، حيث لعب لاعب برشلونة الإسباني مع منتخب بلاده 5 نهائيات خسر جميعها.

المنتخب البرازيلي فشل في تحقيق بطولته الـ10 من كوبا أمريكا، بعد هزيمته اليوم امام الأرجنتين.

ملخص المباراة:_

وكان قد شهد الشوط الأول حذر كبير من الجانبين على مستوى المبادرة الهجومية، وانحصرت الكرة في وسط الملعب، قبل أن يُهدد لوكاس باكيتا مهاجم البرازيل، مرمى الأرجنتين، بتسديدة قوية اصطدمت في جسد دفاع الأرجنتين، بعد تمريرة سحرية من نيمار دا سيلفا.

وهدد ليونيل ميسي مرمى المنتخب البرازيلي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت جانبية على مرمى إيدرسون مورايس حارس مرمى البرازيل.

وتلقى لاعب وسط المنتخب الأرجنتيني باريديس لبطاقة صفراء في الدقيقة 33 من زمن اللقاء، بعدما إعاق نيمار دا سيلفا لاعب المنتخب البرازيلي، عن تمرير كرة خطيرة لزميله إيفرتون.

وشهدت الخمس دقائق الأخيرة من الشوط الأول، ضغط قوي جدًا من جانب المنتخب البرازيلي، على نظيره الأرجنتيني من أجل تسجيل هدف التعادل، ولكن لم ينجح أصدقاء نيمار في التسجيل.

الدقيقة 52 من زمن اللقاء، شهدت إلغاء هدف للبرازيل، بداعي التسلل، بعدما سجله ريتشارلسون لاعب إيفرتون والمنتخب البرازيلي.

الدقيقة 54 شهدت تصدى أكثر من رائع للحارس إيماليانو مارتينيز، لتصويبة قوية جدًا من تشارلسون، بعدما انفرد بالمرمى من تمريرة سحرية لـ"نيمار".

الدقيقة 82 شهدت تهديد حقيقي من المنتخب البرازيلي لتسجيل التعادل في مرمى الأرجنتين، ولكن

وحرم إيماليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين، المنتخب البرازيلي من تسجيل هدف التعادل، بعد تصديه لكرة قوية ريتشارلسون.

وأهدر ليونيل ميسي إنفرادًا صريحًا بمرمى البرازيل، في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، بعدما فقد توازنه على بعد 6 أمتار من مرمى البرازيل ولم ينجح في تسديد الكرة.