رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهائي كوبا أمريكا.. البرازيل عاجز عن تسجيل التعادل في شباك الارجنتين بعد مرور 75 دقيقة

الكابتن

مرت 75 دقيقة من مباراة البرازيل والأرجنتين، ومازالت النتيجة تقدم التانجو بهدف دون رد،  في اللقاء الذي يجمع المنتخبين على ملعب "ماركانا" في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

وسجل أنخيل دي ماريا هدف التقدم للأرجنتين في الدقيقة 22 من زمن اللقاء، بعدما انفرد بـ"إيدرسون مورايس" حارس مرمى البرازيل، ووضع الكرة بطريقة بارعة من فوق رأسه.

الدقيقة 52 من زمن اللقاء، شهدت إلغاء هدف للبرازيل، بداعي التسلل، بعدما سجله ريتشارلسون لاعب إيفرتون والمنتخب البرازيلي.

الدقيقة 54 شهدت تصدى أكثر من رائع للحارس إيماليانو مارتينيز، لتصويبة قوية جدًا من تشارلسون، بعدما انفرد بالمرمى من تمريرة سحرية لـ"نيمار".

وكان قد شهد الشوط الأول حذر كبير من الجانبين على مستوى المبادرة الهجومية، وانحصرت الكرة في وسط الملعب، قبل أن يُهدد لوكاس باكيتا مهاجم البرازيل، مرمى الأرجنتين، بتسديدة قوية اصطدمت في جسد دفاع الأرجنتين، بعد تمريرة سحرية من نيمار دا سيلفا.

وهدد ليونيل ميسي مرمى المنتخب البرازيلي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت جانبية على مرمى إيدرسون مورايس حارس مرمى البرازيل.

وتلقى لاعب وسط المنتخب الأرجنتيني باريديس لبطاقة صفراء في الدقيقة 33 من زمن اللقاء، بعدما إعاق نيمار دا سيلفا لاعب المنتخب البرازيلي، عن تمرير كرة خطيرة لزميله إيفرتون.

وشهدت الخمس دقائق الأخيرة ضغط قوي جدًا من جانب المنتخب البرازيلي، على نظيره الأرجنتيني من أجل تسجيل هدف التعادل، ولكن لم ينجح أصدقاء نيمار في التسجيل.

يذكر أن البرازيل تاهلت إلى هذا الدور على حساب بيرو بعدما تمكنت من الفوز عليها بهدف دون رد، بينما تمكنت الأرجنتين من التأهل إلى المباراة النهائية بعد عبور عقبة كولومبيا بالركلات الترجيحية.

المنتخب الأرجنتيني يدخل هذه المباراة بداف تحقيق البطولة الـ15 له من كوبا أمريكا، بينما يراهن راقصي السامبا على تحقيق بطولاتهم الـ10.

يذكر أن ليونيل ميسي يدخل مباراة الليلة وعينه على التتويج الأول له مع التانجو، بعدما خسر 5 نهائيات مع منتخب بلاده.