رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالضربة القاضية.. كولومبيا تقلب الطاولة على بيرو وتتوج ببرونزية كوبا أمريكا

الكابتن

قلب منتخب كولومبيا تأخره بهدف أمام نظيره منتخب بيرو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس أمريكا الجنوبية، كوبا أمريكا إلى انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب بيرو بهدف دون رد.

وتبادل كلا المنتخبين السيطرة على مجريات اللعب طوال أحداث الشوط، وهدد كلًا منهما مرمى الآخر بخمسة فرص جاءت واحدة فقط على المرميين
.

 

وأهدر جيانلوكا لابادولا، فرصة التقدم المبكر للمنتخب البيروفي بالدقيقة 26، بعدما انفرد بحارس كولومبيا، وسدد الكرة على يساره لكنها مرت بجوار القائم.

 

وسجل يوشيمار يوتون، هدف التقدم لمنتخب بيرو في الدقيقة 45، من هجمة مرتدة سريعة بدأت بكرة طولية من منتصف ملعب بيرو نحو كريستيان كويفا الذي انطلق على الجناح الأيسر، ودخل في عمق الملعب ليمرر الكرة نحو يوتون المنطلق من الخلف ليسددها بقدمه اليسرى في المرمى.

 

واستحوذ منتخب بيرو على مجريات اللعب بنسبة 56%، مقابل 44% لصالح لاعبي المنتخب الكولومبي.

وافتتح المنتخب الكولومبي الشوط الثاني بتسجيل هدف التعادل عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها خوان كوادرادو وسكنت الشباك على يسار حارس بيرو بالدقيقة49، ثم سجل  لويس دياز الهدف الثاني لكولومبيا في الدقيقة 66، ثم عادل جيانلوكا لابادولا النتيجة لمنتخب بيرو في الدقيقة 83، وعاد دياز ليسجل الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

واستمرت المحاولات من كلا الفريقين لتسجيل هدف الفوز، وحسم المباراة قبل الوصول لركلات الترجيح.

وواصل منتخب بيرو الاستحواذ على الكرة بنسبة 55%، مقابل 45% لصالح لاعبي منتخب كولومبيا.